محليات

عبد الله بن بندر يطلق المبادرة الأولى لوقف الهدر الغذائي

جدة- البلاد

برعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة شهدت عروس البحر الأحمر مساء أمس الأول حفل إطلاق مبادرة “ثلث لطعامك” الذي نظمته جمعية إطعام بمنطقة مكة المكرمة بقاعة دنيتي بفندق سوفتيل الكورنيش جدة.

وبدئ الحفل بافتتاح معرض المبادرة الذي اشتمل على ثلاثة أركان رئيسة ” مشكلة الهدر الغذائي – الحلول-النتائج ” وقام بشرح آلية العمل عدد من الفتيات المتطوعات في الجمعية تخلله مجس ترحيبي براعي الحفل للجسيس فيصل لبان ثم تلا الشيخ القارئ عامر الطرزي آيات من القرآن الكريم بعدها شاهد الجميع فيلماً توعوياً بعنوان “قبل أن تفقدها” عن أهمية دور جمعية إطعام في حفظ النعمة وإيقاف الهدر الغذائي.

وألقى المدير التنفيذي لجمعية إطعام بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبد الله آل دربه كلمة رحب فيها بسموه والحضور وثمن دعم القيادة الرشيدة واهتمام مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بأعمال وجهود الجمعية وبالمتابعة والعناية من نائب أمير المنطقة واجتماعه بأعضاء الجمعية ومناقشته لمشاريعها وسبل تطويرها.

واستعرض آل دربه مسيرة الجمعية وإنجازاتها ومشاريعها وعنايتها بالشباب والفتيات المتطوعين في سبيل تحقيق رؤيتها ورسالتها لإيقاف الهدر الغذائي وحفظ النعمة مبيناً أن الجمعية أضحت من الجمعيات التي تعتمد على الشباب والفتيات من أبناء وبنات الوطن في تحقيق رؤية المملكة 2030 في العمل التطوعي والاجتماعي.

ثم شاهد الحضور فيلماً تعريفياً عن جهود الجمعية في حفظ النعمة وإيقاف الهدر الغذائي بعدها ألقى مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبد الله بن أحمد آل طاوي كلمة الوزارة ثم قام صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر نائب أمير منطقة مكة بتدشين وقف الجمعية رسمياً وشاهد الجميع فيلماً تعريفيا عن الوقف كما شهدت مراسم الحفل توقيع سبع شركات وطنية مع جمعية إطعام لوقف الهدر الغذائي وحفظ النعمة وفي الختام تم تكريم الشركات والجهات الداعمة للجمعية.

من جهة أخرى ونيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رعى سموه بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن ناصر رئيس المجلس الاستشاري التطوعي الحفل السنوي لجمعية الأيدي الحرفية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة كما كرم سموه 986 من الحرفيين والحرفيات خريجات الدورة التانية لمجلس الإدارة من عام 2014 م إلى 2017 م.

وقام سمو الأمير عبدالله بن بن بندر بقص الشريط مفتتحاً معرض الحرفيين واستمع إلى شرح من رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور مصطفي القرشي عن الأجنحة المشاركة ثم بدئ الحفل السنوي بآي من الذكر الحكيم وألقى رئيس مجلس إدارة جمعية الأيدي الحرفية الدكتور مصطفى القرشي كلمة رحب فيها بسموه والحضور من أصحاب السمو الأمراء والوزراء وضيوف الشرف من جنودنا البواسل في الحد الجنوبي.

وقال القرشي إن المكرمين من الحرفيين خريجي السنوات الأربع المنتهية في عام 2017 م منهم ذوو الإعاقة والصحة النفسية كما شمل التكريم 405 سيدات خريجات مشروع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتدريب المرأة على المهن والحرف والصناعات اليدوية بمنطقة مكة المكرمة.

على صعيد آخر التقى سموه في مقر الإمارة بجدة أمس مستشار سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبدالله آل الشيخ، يرافقه مدير مركز الملك عبدالله لرعاية الأطفال المعاقين الدكتور زهير ميمني، ومستشار أمين عام جمعية الأطفال المعاقين أسامة الروضان.

وقدّم الدكتور الميمني الشكر لسموه على دعمه الدائم واهتمامه بذوي الاحتياجات الخاصة، ثمّ تسلّم سموه هدية مقدمة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة عبارة عن صورة مكتوب عليها عبارات حب ووفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *