الرياضة

ظهرت خلال التحقيقات في فساد الفيفا.. فضيحة حصول ميسي على أموال للعب مع منتخب بلاده

كشفت تقارير برازيلية، عما وصفته بـ”فضيحة” كبيرة، تمثلت في حصول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد منتخب راقصي التانجو، على مبالغ مالية للمشاركة في مباريات ودية مع منتخب بلاده.

وبحسب صحيفة “جلوبو سبورت” البرازيلية، فإن أليخاندرو بورزاكو رجل الأعمال، ومالك شركة رياضية في الأرجنتين، اعترف بدفع مبالغ مالية للاعبين كبار -منهم ليونيل ميسي- لتحفيزهم على المشاركة في مباريات ودية دولية للمنتخب الأرجنتيني.

وأوضحت ذات الصحيفة الرياضية البرازيلية الشهيرة، أن رجل الأعمال أليخاندرو بورزاكو، قال في أول جلسة تحقيق معه في الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن قضايا فساد خاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”: “ميسي وبعض اللاعبين من منتخب الأرجنتين تسلموا مني مبلغًا ماليًّا بقيمة 200 ألف دولار؛ من أجل الموافقة على لعب مباراة دولية ودية”.

وأضاف أليخاندرو بورزاكو في اعترافاته، وفقًا للصحيفة البرازيلية: “أحول المال في حساب ميسي، ثم يوزع هو المبلغ على بقية اللاعبين”.

يُشار إلى أن أليخاندرو بورزاكو متورط في قضايا فساد، ورشاوى بقيمة 15 مليون دولار، دفعها عام 2014 بهدف الفوز بحقوق البث التلفزيوني لنهائيات المونديال حتى 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *