الأخيرة

طفل خميس المعنف بحماية شرطة عسير

عسير ــ البلاد
باشرت شرطة “الجنوبية” في خميس مشيط حالة الطفل الذي ظهر في مقطع فيديو تم تداوله امس “الاربعاء” على نطاق واسع، طالب الطفل عبره النجدة وانقاذه من تعنيف والده ومنعه من الوصول لوالدته التي، وبحسب ما قاله الطفل في الفيديو تتعرض هي الأخرى للإساءة والتعنيف على يد خال الطفل (شقيقها). بحسب “العربية”.
ووفقاً لمقطع الفيديو يقول الطفل ان والده يعاني من حالة نفسية، ويقوم بضربه وتعنيفه ويمنعه من زيارة والدته، فيما يتم تعنيفها هي الأخرى على يد شقيقها، حيث يطلب مساعدته.
واستمعت الشرطة لأقوال الطفل وجاري التعامل مع الحالة، فيما تحرك المعنيون في هيئة حقوق الإنسان بمنطقة عسير لبحث الحالة ومتابعتها.
فيما أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد ابا الخيل أن فرق الحماية الاجتماعية تعمل حالياً على ملف الطفل.
ووجه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ثلاث جهات حكومية بتقصي حالة الطفل المعنف ورفع تقرير عاجل.
وقال المشرف العام للشؤون الإعلامية بمكتب أمير عسير المتحدث الرسمي لإمارة منطقة عسير سعد بن عبدالله آل ثابت إن توجيه الأمير فيصل بن خالد يقضي بمباشرة محافظة خميس مشيط وشرطة منطقة عسير وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة بتقصي حالة الطفل، والرفع بتقرير عاجل يوضح كافة التفاصيل المتعلقة بالقضية، واستدعاء اب وخال الطفل للتحقيق معهما، استعدادا لاتخاذ الإجراء المناسب بما يضمن حياة كريمة للطفل والأخذ على يد المعنف وردعه عن هذه التجاوزات المخالفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *