الأولى

طرد «الجزيرة» من تعز.. وقطر تلتزم الصمت حيال مصير الكبيسي

جدة ــ وكالات

أعلنت اللجنة الأمنية بمدينة تعز إغلاق مكتب قناة الجزيرة القطرية بحي المسبح بشكل رسمي بعد مناقشتها السلبيات التي تمارسها بعض القنوات الإعلامية.

وقالت اللجنة، في بيان، إنه” ظهر في تغطية قناة الجزيرة مؤخرا محاولات لنشر الفتنة لشق الصف الداخلي للشرعية والتحالف العربي الداعم للشرعية”.

وقال البيان إن” قرار إغلاق مكتب قناة الجزيرة في تعز جاء لأن تغطيتها تنعكس سلباً على مسار معركة الجيش الوطني والشرعية في إنهاء الانقلاب المليشياوي الحوثي واستعادة الشرعية”.

فيما واصل النظام القطري صمته بشأن مصير مدير مخابراته غانم بن خليفة الكبيسي، الذي أكدت مصادر من المعارضة وضباط جيش أنه لا يغادر منزله منذ فترة، بينما يدير الجهاز آخرون لم تعلن هوياتهم، خلافًا للمتعارف عليه.

ولم تعلق أي من الجهات القطرية على تساؤل طرحه باسم المعارضة القطرية خالد الهيل، حول مصير رئيس جهاز أمن الدولة القطري غانم الكبيسي، عقب يوم واحد من اقتحام القوات التركية قصر الشيخ عبدالله علي آل ثاني ووضعه قيد الإقامة الجبرية.

وقال الهيل -عبر حسابه في “تويتر”-: هل سنرى رسميا خبر إقالة غانم الكبيسي رئيس جهاز أمن الدولة في قطر؟”. موضحًا أن العادة جرت على أن يتم النشر في الجريدة الرسمية لخبر التعيين والإعفاء لهذا المنصب”.

وأضاف الهيل قائلًا: «غانم الكبيسي في المنزل منذ فترة لذلك حتى الضباط والأفراد يتساءلون لماذا التكتم على هوية من يدير الجهاز حاليًا أو عدم تواجد غانم”.

وفي أغسطس 2013، نشرت الجريدة الرسمية في قطر أمرًا أميريًّا يقضي بمنح غانم بن خليفة الكبيسي، رئيس جهاز أمن الدولة، درجة وزير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *