الأرشيف الأولى

طالب الخارجية الأمريكية بتكذيب الخبر وتقديم توضيح

مصدر مسؤول: خادم الحرمين الشريفين لم يتحدث مع بيريز على هـامش حـوار الأديان
الرياض – واس

صرح مصدر مسؤول حول ما تناقلته بعض وكالات الأنباء عن قول وكيل وزارة الخارجية الأمريكية ويليم بيرنز أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تحدث مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز على هامش مؤتمر حوار الأديان. وأضاف المصدر أن ما صرح به وكيل وزارة الخارجية الأمريكية قول عارٍ من الصحة جملة وتفصيلاً وهو أمر مختلق. وطالب المصدر المسؤول وزارة الخارجية الأمريكية بتكذيب هذا الخبر وتقديم تفسير وتوضيح لمبررات هذا الافتراء الذي لا يخدم العلاقات بين البلدين الصديقين.
والخارجية الأمريكية تنفي اللقاء

واشنطن – واس

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية روبرت وود ردا على سؤال حول تقرير أشار إلى أن مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية وليام بيرنز قال الإثنين الماضي ، إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تحدث مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز على هامش مؤتمر الأمم المتحدة لحوار الأديان في شهر نوفمبر الماضي ، إن الشيء الوحيد الذي يمكنني أن أقوله هو أن خلال ذلك المؤتمر كان هناك عدد من قادة دول العالم بما في ذلك الملك عبدالله بن عبدالعزيز والرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش والرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز وأنهم جميعاً شاركوا في جلسة المؤتمر كما أنهما حضرا العشاء الذي أقامه الأمين العام للأمم المتحدة والاجتماع .
وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية يقول خلال الإيجاز الصحفي امس : إن ما فهمته هو أنه لم يكن هناك اجتماع ثنائي بينهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *