الأرشيف وسط البلد

طالبوا بتعديل الميدان وتمركز رجال المرور لضبط حركة السير .. مواطنون يقترحون تعديل ميدان الأهدل

جدة – إبراهيم المدني
تصوير – محمد الأهدل :

دعا عدد من المواطنين أمانة محافظة جدة وإدارة المرور لإيجاد حلول عاجلة لبعض الميادين والطرق التي تشهد كثافة في حركة السير في محافظة جدة. وقال مواطنون لـ (البلاد) إن ميدان الأهدل كما يطلق عليه الواقع أسفل كوبري الخير ويربط 4 طرق رئيسية. يشهد يومياً وخاصة في أوقات الذروة زحاماً شديداً وبطءاً في حركة السير تستغرق أحياناً نحو 30 دقيقة لتجاوز الميدان إلى الجهة المراد الذهاب إليها.
يقول المواطن الشاب طارق قايد سالم وهو من سكان حي غليل.. مشكلة ميدان الأهدل في التصميم فالميدان كبير جداً ومساحة الطرق المحيطة به محدودة هذا بالإضافة لكونه يربط عدة طرق رئيسية فهو يستقبل القادمين من طريق الاسكان والقادمين من الجهة الشرقية للاستاد الرياضي وكذلك القادمين من الغرب فضلاً عن القادمين والمتجهين للصناعية وغليل جنوباً.
وأضاف طارق يقول مساحة الميدان كبيرة وتصميمه قديم جداً قبل 30 عاماً على ما أعتقد ويحتاج لتعديل وذلك بتصغير حجم الميدان وجعله على شكل دائري أو مستطيل حسب الرسم المرفق على أن تتم دراسة الاقتراح من قبل الإدارة المختصة بالأمانة والمرور وتفعيل ذلك على أرض الواقع.
وأشار طارق قايد إلى أن تعديل ميدان الأهدل لا يحتاج لاجتماعات أو لجان ولا ميزانية خاصة وبإمكان الأمانة وبجهود بسيطة تنفيذ التعديلات في ميدان الأهدل وخلال أيام معدودة فقط.

اختناقات على مدار اليوم
من جانبه أيد المواطن حامد الجفري الاقتراح الخاص بتعديل دوار الأهدل بجدة. وقال الجفري توقعت أن تقوم الأمانة بالتنسيق مع المرور بدراسة حلول لمعالجة الاختناقات المرورية في ميدان الأهدل من عدة سنوات واستغرب حقيقة تجاهل هذا الموضوع طوال هذه الفترة ومتسائلاً.. هل تمت دراسة السلبيات التي يعاني منها ميدان الأهدل والطرق المرتبطة به.. واستطرد الاستاذ حامد الجفري يقول الاختناقات المرورية تحدث في الميدان على مدار الساعة وتتضاعف معاناة مرتادي الميدان صباحاً ومساءً. ومضى يقول يتواجد في أوقات الذروة رجال المرور في الميدان لتسهيل حركة السير بعد أن يصل ارتداد الحركة مسافة طويلة ويذهبون بعد أن تعود الانسيابية للميدان. ودعا المواطن حامد الجفري أمانة محافظة جدة وإدارة المرور لاتخاذ حلول عاجلة ومنها تصغير حجم الميدان أو إزالته وتركيب إشارة ضوئية مثل ما حدث في بعض المواقع في جدة وأنهى هذا الحل المشكلة التي عانى منها مرتادو الموقع بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *