الرياضة

ضمنوا مقعدا عربيا في مونديال الأندية.. العرب يسيطرون على نصف نهائي أبطال إفريقيا

تونس – وكالات

حجزت الأندية العربية مقعدًا ثانيًا في بطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام في الإمارات، خلال ديسمبر المقبل، بعدما تأهلت 4 فرق عربية إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. وسيشهد مونديال الأندية أيضًا مشاركة الجزيرة، بطل الدوري الإماراتي، وربما يصل عدد الأندية العربية في البطولة إلى 3، إذا توج الهلال، بلقب دوري أبطال آسيا.

وقد أطاح الوداد المغربي، بمنافسه صن داونز الجنوب إفريقي، بضربات الترجيح (4-3)، عقب التغلب عليه في الوقت الأصلي للمباراة، بهدف نظيف. كما صعد اتحاد الجزائر إلى نصف النهائي، على حساب فيروفياريو الموزمبيقي، بعد التعادل السلبي في الإياب. وتأهل الأهلي على حساب الترجي التونسي، بالفوز عليه إيابًا في تونس (2-1)،

وسيجمع اللقاء الرابع بين أهلي طرابلس الليبي، ومضيفه النجم الساحلي التونسي. وبذلك يستعيد العرب لقب دوري أبطال إفريقيا، بعدما ذهب في آخر عامين إلى مازيمبي الكونجولي، وصن داونز الجنوب إفريقي. وتأهلت 4 فرق عربية للمربع الذهبي بالبطولة، لأول مرة منذ نسخة 2007، التي شهدت صعود النجم الساحلي التونسي (الفائز باللقب)، والأهلي المصري، والهلال السوداني، والاتحاد الليبي.

وقال حسام البدري مدرب الأهلي المصري: “الفترة الزمنية قليلة جدا حتى المباراة المقبلة، سنلعب هنا في تونس مع النجم أو أهلي طرابلس”.

وأضاف المدرب الذي قاد الأهلي لإحراز اللقب في 2012: “كان البعض يرغب في البقاء، والبعض يرغب في الرحيل، لكن في النهاية أنا صاحب القرار بالبقاء”. أما المباراة الأخرى في الدور قبل النهائي، فستجمع بين اتحاد العاصمة، والوداد البيضاوي.

وقال الحسين عموتة، مدرب الوداد: عادة مقابلات الديربي المغاربي صعبة دائما، وسنبدأ التفكير في المواجهة المقبلة، لكن الأهم أننا أدرنا اللقاء مع صن داونز، بشكل جيد وتجاوزنا دور الثمانية، وليس لدينا ما نخسره”. وأضاف: “المواجهة مع اتحاد الجزائر، ستكون صعبة، وحاليا تتنافس أفضل 4 فرق، وطالما وصل فريق جزائري إلى هذا الدور، فهو يستحق ذلك”.

وسيتأهل الفريق الفائز باللقب الأفريقي، لكأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات العربية المتحدة، نهاية العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *