الأولى

ضبط 244 ألف كيلوغرام أغذية فاسدة و8 قضايا غش تجاري

الرياض – البلاد
ضبط مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء نحو 244 ألف كيلوغرام من الأغذية المخالفة، خلال الحملة التفتيشية الاستثنائية على مصانع ومستودعات الأغذية التي يكثر استهلاكها خلال شهر رمضان في مناطق المملكة.وشملت الحملة التي نظمتها الهيئة خلال شهري شعبان ورمضان تفتيش أكثر من 800 منشأة غذائية، وتصحيح كثير من الاشتراطات الصحية غير المتوفرة في هذه المنشآت، وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات، ونظام مكافحة الغش التجاري على عدد منها، إذ أحيلت 8 قضايا غش تجاري خلال فترة الحملة.وأدت الحملات التفتيشية إلى ضبط مخالفات تضمنت التلاعب في تواريخ الصلاحية وتخزين أغذية في ظروف سيئة لا تتناسب مع طبيعة ونوع المواد الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *