محليات

ضبط ١١٨مخالفة توطين بمنطقة مكة المكرمة

جدة – حماد العبدلي

نفّذ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة ١١٤٠ جولة تفتيشية خلال الأسبوع الماضي على عدد من المنشآت التجارية في سوق العمل، بمشاركة الجهات الرسمية، للتحقق من التزام المنشآت بقرارات التوطين. وأسفرت الحملات عن ضبط ١١٨ مخالفة وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقها.

وتأتي هذه الحملات المكثفة التي ينفذها فرع الوزارة بالمنطقة بهدف التأكد من التزام أصحاب الأعمال بتطبيق قرارات التوطين.

يذكر أن الجولات مستمرة على مدار اليوم خلال الفترات الصباحية والمسائية للتأكد من مدى الالتزام. من جهة ثانية حذرت المديرية العامة للجوازات كل من يقوم بنقل أو تشغيل أو تهريب المتسللين أو التستر عليهم أو إيوائهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم ، فإنه يعرض نفسه لعقوبة السجن لمدة سنتين والغرامة المالية ( 100.000 ) مائة ألف ريال والترحيل إن كان المخالف وافداً والتشهير به ومصادرة وسيلة النقل وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين .

وأكدت المديرية العامة للجوازات على أصحاب المنشآت بعدم القيام بنقل أو تشغيل المتسللين أو التستر عليهم أو إيوائهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم وأنه في حال ارتكاب المنشأه لتلك المخالفات ستطبق بحقها عقوبة الغرامة المالية وقدرها ( 100.000 ) مائة ألف ريال ، وحرمان المنشأة من الاستقدام لمدة خمس سنوات , والتشهير بالمنشأة ، وسجن المدير المسؤول لمدة سنتين مع الترحيل إن كان المدير وافداً ، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *