الأولى

ضبط أطباء مزيفين ومسوقي منتجات طبية مضللة

جدة- البلاد

أطاحت صحة جدة بالتعاون مع شرطة المحافظة بعمالة وافدة غير مرخصة تدير عيادة أسنان بكيلو 14 في منزل شعبي بطريق مكة جنوب شرق المحافظة ومخالفة للاشتراطات الصحية ، بعد ورود بلاغ من مواطن بشأن وجود عمالة تستقبل مراجعين في منزل شعبي .

وبينت الصحة في جدة أن المنزل مكون من دور أرضي مجهز كعيادة أسنان للرجال وبتفتيشها وجد بداخلها أدوات خلع وجهاز تنظيف للأسنان ، إضافة إلى جهاز ليزر بالإضافة إلى دور علوي لوحظ أنه مجهز بعيادة أسنان للنساء. و أشارت إلى أنه تم القبض على خمسة أشخاص ينتحلون صفة أطباء بينهم سيدة يديرون العيادة وهم غير متخصصين ولا يحملون ترخيصاً يخولهم بالعمل في العيادة في مخالفة صريحة للمادة 28 من نظام مزاولة المهن الصحية ولائحتها التنفيذية .

على صعيد آخر أعدت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع الجهات الأمنية كمائن لمسوقي منتجات تحمل إدعاءات طبية مضللة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ونجحت في ضبط مسوقين موجودين داخل المملكة، وإغلاق حسابات تروج لتلك المنتجات.

وتتبعت الهيئة عدداً من مندوبي تلك المنتجات المتواجدين داخل المملكة وأعدت كمائن لهم وجرى ضبطهم بمساندة الجهات الأمنية أثناء بيعهم منتجات للتخسيس ومقويات جنسية متنوعة، وتمت مصادرة تلك المنتجات وإعداد محاضر الضبط والرفع بتلك المخالفات للجهات المختصة لمخالفتهم أنظمة العمل والإقامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *