محليات

صندوق المناسبات يزين عيد الشرقية بلون الفرح والمرح

الدمام-حمود الزهراني

اكد الامين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل اهتمام صندوق المناسبات في تقديم الترفيه المميز لاهالي وزوار المنطقة لافتا الى جهود رجال الاعمال في الشرقية الدائمة في تقديم الدعم للفعاليات والمناسبات والمبادرات للمنطقة واهاليها.

واوضح الوابل خلال زيارة تفقدية له امس شملت الصالة الرياضية الخضراء على حرص رجال الاعمال في المنطقة الشرقية على المشاركة في اهتمامات المنطقة وتقديم الدعم لما يساعد في استمرار حراك المجتمع في جميع المسارات لافتا الى ان حفل الاهالي والفعاليات المصاحبة له دليل واضح على مايقدمه رجال الاعمال ويضاف الى العديد من المبادرات المختلفة و التي تلقى الدعم منهم.

من جهة اخرى تواصلت امس الخميس خامس ايام عيد الفطر السعيد فعاليات عيد الشرقية 38 التي تنظمها غرفة الشرقية ممثلة بصندوق المناسبات، في عدد من المواقع والتي شهدت اليومين الماضيين اقبالا كبيرا من العائلات والاطفال وايضا فئة الشباب.

وانطلقت فعاليات الصالة الخضراء بعروض مثيرة للاكروبات الصيني، ثم عرض للوحة الوطنية( منبع الخير) فيما التقي الاطفال مع ابطال مسرحية الاطفال (ارض الثلج) ، كما استعرض فريق الاكروبات الصيني مواهبهم الكبيرة مرة اخرى ، تلتهاعروض لفرقة كراميش الانشادية المحببة للاطفال .

وأبدى الشباب الذين كونوا فريق “الأكروبات الصينية”، إعجابهم الكبير بجمهور الشرقية ووصفوه بأنه ذواق للفن بشكل عام، ولفقرات الأكروبات وخفة اليد بشكل خاص، مشيرين إلى أن أهالي المملكة لديهم عادات وتقاليد مبهرة، تحافظ على خصوصية المجتمع وثقافته وحضارته، كما أعجبوا بالكبسة السعودية، ووعدوا بنقل طريقة طهوها إلى الصين.

وكشف رئيس فريق الأكروبات الصينية إبراهيم سليماني أن “أعضاء الفريق بلا استثناء، كانوا حريصين على زيارة المنطقة الشرقية، والتعرف على معالمها، على هامش مشاركتهم في برنامج احتفالات أهالي المنطقة بالعيد”. وقال: “الأعضاء تجولوا في أرجاء المنطقة،

وزاروا الأماكن الأثرية فيها كما ذهبوا إلى الواجهة البحرية في الدمام والخبر، واختلطوا بالأهالي، وتفاعلوا مع الصغار والكبار على حد سواء، وهو ما ترك لديهم انطباعاً رائعاً حول المملكة وسكانها”.

* المسرح المفتوح
من ناحية ثانية جذب المسرح المفتوح بكورنيش الخبر الذي شيد كإحدى فعاليات التي خصصت للأطفال حيث ضم العديد من الفعاليات والألعاب الحركية للأولاد والبنات ومسابقات تعتمد على الذكاء والخفة في الحركة، مقدمين الأطفال افضل ما لديهم في جو أسري.

من جهة أخرى قدمت مسرحة “قشرة موز” من اخراج حسن ال مبارك، وتناولت جانب الخير والشر في البشر والتعامل بحب مع بعضنا البعض، وتركت المسرحية أثرا جميلا لدى الأطفال من خلال الأسئلة التي شكلت حجر الزاوية من مقدم الفعاليات زكريا الدرويش يناقش بها الأطفال ويقدم لهم الهدايا القيمة ما جعل الكل حاضر الذهن والتركيز على فصول المسرحية،

وشارك في فعاليات المسرح المفتوح عدد كبير من الأطفال كما قدمت العديد من الفقرات شارك فيها الأطفال بفعالية على المسرح وكان لها وقع جميل لدى أولياء الأمور والذين اشادوا بالفعاليات وحسن التنظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *