اقتصاد

صحف عالمية : الميزانية السعودية قياسية وبلسم للمستثمرين

عواصم ــ وكالات
سلطت كبريات الصحف العالمية الضوء على اعلان الميزانية السعودية، للعام 2018، حيث استبشرت وكالة “بلومبيرج” الاخبارية في تقريرها بعنوان “الميزانية السعودية بلسم معتبرة ان الميزانية الجديدة هي عون بالنسبة للمستثمرين .
من جانبها قالت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية ان المملكة كشفت عن ميزانية قياسية، بخطة انفاق توسعية، تصل الى 261 مليار دولار.
ومضت صحيفة “وول ستريت جورنال” في ذات الاتجاه حيث اعتبرت في تقريرها بعنوان “السعودية تخطط لانفاق قياسي في ميزانيتها الجديدة”، وان الجهود الرامية لتحقيق توازن في الموارد المالية حققت الكثير من النجاحات
في ذات الأثناء قالت وكالة “سي ان ان موني” ان المملكة وضعت خططا لتحقيق التوازن في ميزانيتها في ظل انفاق سخي، ونقلت الوكالة عن مدير البحوث الاقتصادية بمركز الخليج للابحاث في الرياض جون سفاكياناكيس “ان المملكة تعمل على زيادة الإنفاق لتحفيز النمو وزيادة مشاركة القطاع الخاص والاستثمار”.
فيما قالت وكالة (سي ان بي سي) الأمريكية ان المملكة اعلنت عن اكبر ميزانية لها على الاطلاق ضمن جهود كبيرة لاعادة تشكيل الاقتصاد.
ويري المحللون وفقا للوكالة ان الانفاق الفعال سيكون الاختبار الحقيقي للنجاح، حيث تتطلع الحكومة إلى تنويع اقتصادها بعيدا عن النفط.
ويشير المحللون الى ان احدى السمات الرئيسية للميزانية المعلن عنها التركيز الواضح على الإصلاحات الهيكلية المصاحبة لزيادة الإنفاق.
بدوره قال المدير الإداري بمؤسسة رابوني جلوبال ايكنوميكس للبحوث والتحليلات الاقتصادية، راشيل زيمبا ذكر أن احدي التغييرات الكبيرة في ميزانية المملكة لهذا العام انها تخطط لخمس سنوات قادمة، في اشارة الى قرار الحكومة تمديد التوازن المالي الى العام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *