محليات

صحة جدة تنهي استعدادتها لمغادرة الحجيج

تستعد مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ومركز المراقبة الصحية بميناء جدة الاسلامي هذا الأسبوع لإستقبال حجاج بيت الله الحرام، حيث يبدأ الحجاج قدومهم للمطار لمغادرتهم أراضي المملكة بعد أن أتم الله حجهم و آداء مناسكهم.

و تأتي هذه الإستعدادات بعد أن سجلت صحة جدة نجاحاً في بِداية الموسم لحظة قدومهم حيث أستقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي ما يقارب ( 979،471 ) حاج تم مناظرتهم وتقديم الخدمات الصحية بشقيها (العلاجية و الوقائية) لهم.

بإشراف مباشر ومتابعه من مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور /مشعل السيالي .

و أوضحت صحة جدة بأن إستقبال ضيوف الرحمن كان مميزاً دون حدوث أي مصاعب تُذكر ، و ذلك بفضل الله ثم بفضل ما تم تسخيره من جهود و طاقات بشرية و أجهزة متطورة و حديثة لخدمة حجاج بيت الله الحرام .

و أشارت إلى أن الإجتماعات التنسيقية و اللقاءات التحضيرية للجان المتعددة لصحة جدة التي سبقت موسم حج هذا العام قد أتت ثمارها.

و أنعكس إيجابياً على الخدمة التي يلقاها ضيوف الرحمن من اللحظة الأولى التي تطأ فيها أقدامهم أرض الحرمين الشريفين ، و حتى لحظة مغادرتهم الأراضي السعودية .

و حيال مرحلة المغادرة و الإستعدادات الجارية لها فأكدت صحة جدة أنه ما أن توشك مرحلة القدوم على الإنتهاء إلا و قد بدأت الجهات العاملة بمراكز المراقبة الصحية بالمطار في التحضير الفعلي للشق الآخر من خطة التشغيل لموسم الحج.

و هي فترة المغادرة ، و أنه تم البدء بتوفير الإستعدادات اللازمة لمرحلة المغادرة ، حيث جاهزية الكوادر الطبية و الفنية و الإدارية.

و تم تجهيز المرافق الصحية بكل ما تحتاجه من أجهزة و معدات طبية حديثة لإستقبال جميع الحجاج المغادرين و المجدولة رحلاتهم لهذا الأسبوع الجاري وفقاً للخطة الموضوعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *