الأرشيف محليات

شقراء تعد خطة للمحافظة على تراثها

شقراء – البلاد
أبرز محافظ شقراء محمد بن سعود الهلال ماتوليه المحافظة بالبيوت القديمة من عناية واهتمام , مشيرا إلى أن المحافظة بدأت فعلياً بإعادة ترميمها للحفاظ على المباني وتاريخها العريق.وأشاد خلال لقائه بوفد قافلة الإعلام السياحي بدور الهيئة العامة للسياحة والآثار لما تبذله من جهود لدعم السياحة بالمملكة, برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار, منوها بفكرة القافلة ودورها في دعم السياحة في المملكة من خلال نقل الصورة والتعريف بالمحافظات وتاريخها .وأرجع محافظ شقراء نجاح المحافظة في إحياء القرية القديمة والمحافظة على تراثها إلى وجود شراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص وتضافر جهود الأهالي للمحافظة على تاريخ المحافظة .وقال \" إننا قطعنا شوطاً كبيراً في مايطمح إليه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان وجميع منسوبي الهيئة من خلال القيام بالأنشطة السياحية, وإحياء التراث المعماري القديم, وهذا دليل على أن السياحة بالمحافظة تسير على خطى ثابتة بدعم الجميع \".وحث جيل الشباب بالإطلاع على ماكانت عليه البلاد وما وصلت إليه من تطور وازدهار في جميع المجالات, عاداً ذلك مسؤولية كبيرة يحملونها على أعتاقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *