محليات

شرطة الشرقية تضبط 7 مكاتب حج وهمية و101 ناقل مخالف

ضبطت شرطة المنطقة الشرقية، سبعة مكاتب حج غير نظامية تروج لتقديم خدمات النقل والإقامة لإداء مناسك الحج في مواقع مختلفة بالمنطقة

وتمكنت من ضبط 101 ناقل لمخالفي أنظمة الحج والتحفظ على مركباتهم.

ونفذت الجهات المختصة بشرطة المنطقة الشرقية، وإدارات أفرع الأمن العام بالمنطقة حملات واسعة، ونقاط ضبط أمني خلال الأسبوع المنصرم، للتحقق من المسافرين من وعبر طرق الشرقية، باتجاه منطقة مكة المكرمة، ونظامية الحملات التي تقل قاصدي شعيرة الحج.

وشددت شرطة المنطقة الشرقية في بيان لها على تواصل الجهود الأمنية الميدانية في متابعة، تلك الحملات الوهمية وغير النظامية، وضبطها بمشيئة الله، إن وجدت، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وطالبت شرطة المنطقة الشرقية، الراغبين في أداء مناسك الحج من المواطنين والمقيمين، للالتحاق في الحملات المصرح لها من الجهات المختصة، وعبر الأنظمة الإلكترونية المتاحة من خلال موقع وزارة الحج والعمرة.

ودعت إلى تجنب الانسياق وراء العروض الوهمية التي يروج لها البعض من ضعاف النفوس، ممن يستغلون شعيرة الحج للكسب غير المشروع؛ لتسيير حملات غير نظامية ذات مميزات، وأسعار منخفضه؛ للتغرير بالراغبين في أداء مناسك الحج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم من غير وجه حق دون الالتزام بما يتم ترويجه من خدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *