الأولى

شرطة الرياض تضبط عصابة سلبت 19 مليون ريال

كشفت شرطة منطقة الرياض، عن ملابسات حادث السطو المسلح على سيارة نقل أموال شمال العاصمة، الذي وقع قبل أكثر من شهر، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين، وسرقة 19 مليون ريال.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة الرياض أنهم تلقوا بلاغاً يوم 22 من شهر رجب الماضي، عن تعرض مركبة لنقل الأموال عائدة لإحدى الشركات المتخصصة للسطو المسلح من قِبل 3 مجهولين، بشارع خالد بن الوليد، وكان الجناة يستقلون سيارة من نوع (شيفورليه/ تاهو) سوداء اللون.

وأضاف أن الموظفين العاملين بالشركة والبالغ عددهم 3 أشخاص، جميعهم مواطنون، تعرضوا لطلق ناري خلال تأدية عملهم، ما أسفر عن تعرضهم لإصابات متفاوتة، ليتوفى أحدهم لاحقاً متأثراً بإصابته، مبيناً أن قيمة المبالغ النقدية التي سرقت بلغت 19 مليون ريال.

وبيّن الناطق الإعلامي أنه جرى تشكيل خلية لإدارة الأزمة بإدارة التحريات والبحث الجنائي، حيث عملت على جمع المعلومات وتحليلها، فتوفر لفريق العمل مؤشرات ودلائل عن تطور ملحوظ وغير مسبوق في النمط المعيشي لمقيم يمني في العقد الرابع من عمره.

وأشار إلى أنه لوحظ امتلاك المقيم اليمني لمركبة ودراجة نارية أثارت الشكوك حوله، إضافة لثبوت استئجاره سيارة مطابقة لأوصاف السيارة المستخدمة في الجريمة وقت ارتكابها، ليتم القبض عليه في كمين محكم صباح يوم الثلاثاء الماضي، وعثر على مبلغ تجاوز 8 ملايين ريال مخبأة داخل خزنة حديدية في شقته.

وأفاد أن الجاني اعترف خلال جلسات تحقيق مكثفة بملابسات الحادثة، وأقر بارتكاب الجريمة بمشاركة اثنين مواطنين في العقد الرابع من العمر، قبض على أحدهما بمحافظة الغاط خلال محاولته الهروب من البلاد، فيما تم ضبط الآخر بمنزل أحد ذويه شرق العاصمة الرياض، وذلك يوم الخميس الماضي.

وأكد الناطق الإعلامي أن الجناة أقروا بجريمتهم وضلوعهم خلف 3 جرائم مماثلة بذات النمط والأسلوب الإجرامي وهي على النحو التالي:

١- حادثة السطو على أسواق التميمي بتاريخ ١٤٣٨/٦/٢٧ وسلب ما يقارب مليوني (٢.٠٠٠.٠٠٠) ريال.

٢- حادثة السطو على مجمع الهرم التجاري بحي العلياء وسلب ما يقارب أربعة ملايين (٤٠٠٠.٠٠٠) ريال.

٣- حادثة السطو على مجمع الهرم التجاري بحي طويق وسلب ما يقارب مليون وثلاثمائة ألف (١.٣٠٠.٠٠٠) ريال

وبيّن أن الشرطة استردت الجزء الأكبر من المبلغ المسلوب من سيارة نقل الأموال البالغ 15 مليون ريال، ونجحت في ضبط المركبة المستخدمة في عملية السطو، بالإضافة لعدة مضبوطات أخرى، من بينها 4 لوحات سيارات، وعدد من الأسلحة المختلفة، وأجهزة لاسلكية، وكاميراتي فيديو، وطائرة درون، و9 جوازات سفر يمنية، وأوراق ومستندات ودفاتر شيكات، لافتاً إلى أنه تم تحريز المضبوطات، وإشعار النيابة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *