الأرشيف التربويــة

شاركت فيها طالبات كلية دار الحكمة ومدارس دار الفكر .. رحلة وبرنامج ترفيهي لـ ٥٠٠ طفل من أيتام الجمعيات الخيرية بجدة

جدة ـ البلاد
نفذت المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية بالمنطقة الغربية، ولصالح 500 طفل وذويهم إلى رحلة ترفيهية اجتماعية ضمت عدداً من الأنشطة المتنوعة التي تهدف إلى إدخال السعادة إلى قلوب هؤلاء الأطفال وهم من مرضى المؤسسة المصابون بأنواع مختلفة من الأمراض، بالإضافة إلى الأيتام من جمعيات خيرية مختلفة مثل جمعية البر والجمعية الخيرية النسائية في جدة . وحضر هذه الرحلة التي اشتملت على تنظيم برنامج ترفيهي لأنشطة مختلفة مثل ألوان الرمل، استعراض المهرجين وأنشطة أخرى، عدد من الإعلاميين والإعلاميات إضافة إلى إدارة المؤسسة ومشرفات وأخصائيات اجتماعيات .
وأكدت الأستاذة وجدان قوته منسق البرامج الترفيهية في المؤسسة أن هذه الرحلة تقام بمعدل مرتين في العام في بدايته ونهايته \" حتى يبدأ هؤلاء الأطفال ببداية كلها فرح وسرور وتنهي العام بما بدأته من فرح وسرور \" وأضافت : \" موعد هذه الرحلة تأخر قليلاً هذا العام بسبب الإعداد لبرنامج بساط الريح في العاصمة الرياض تحت رعاية الأميرة حصة الشعلان حفظها الله، ولان المؤسسة لا تقوم بإلغاء أي حدث قد عودت الأطفال المرضى عليه \".وأشارت أن اختيار المؤسسة لموقع رحلة هذا العام إلى التشكي تشيز جاء نتيجة لتبرع السيد عماد العبود بالموقع وأفياش الألعاب ووجبة غداء التي يقدمها التشكي تشيز للأطفال المرضى .
هذا وقد دعت المؤسسة أيضاً طالبات كلية دار الحكمة ومدارس دار الفكر للمشاركة في الرحلة كما قامت بعض من أعضاء المؤسسة بالتبرع ببعض الألعاب والهدايا التي تم توزيعها على الأطفال المرضى في نهاية الرحلة بصفة هدية مقدمة من المؤسسة . الجدير بالذكر أن المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحة المنزلية – المنطقة الغربية منذ تأسيسها قبل عشر سنوات – تعمل برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، على توفير الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية للمصابين بالأمراض المزمنة داخل منازلهم وبين ذويهم . كما تسعى لخلق تواصل دائم بين المجتمع والمرضى المحتاجين من خلال إقامة المهرجانات والبرامج المتنوعة لنشر ثقافة العمل التطوعي والخيري الذي يعود بالنفع على جميع
أبناء الوطن الغالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *