الأولى

سياحة قطر تحتضر..شح في السيولة واتساع دائرة الرفض الدولي

جدة ــ البلاد
يوماً بعد يوم يضيق الخناق على قطر، وتتسع دائرة الرفض الدولي لممارسات الدوحة الماضية في طريق دعم الإرهاب، في وقت تواصل فيه مؤسساتها المالية فقدان ريع ارباحها، لجهة ارتفاع اسعار السلع والخدمات، في الاثناء أعلنت شركة قطر للبترول عن رفع أسعار الوقود المباعة محليا لشهر أكتوبر المقبل.
وأفادت الشركة في بيان، بأن سعر لتر البنزين السوبر (95) للشهر القادم سيرتفع بنسبة 6.25 بالمائة إلى 1.70 ريال (46.7 سنتاً) من 1.60 ريال (43.9 سنتاً) في سبتمبر الجاري.
ويصل سعر لتر البنزين الممتاز (91) إلى 1.60 ريال (43.9 سنتاً) مقارنة بنحو 1.50 ريال (41 سنتاً) بزيادة 6.6 بالمائة.
فيما تناقش لجنة العلاقات الخارجية، في مقر الكونجرس الأمريكي، استخدام قطر عمالة رخيصة من كوريا الشمالية.
وحذر البيان من استخدام العمالة الرخيصة من كوريا الشمالية، لما له من تبعات تضر الأمن القومي الأمريكي في الشرق الأوسط.
‎وكان عضو الكونجرس السيناتور بول كوك، عضو اللجنة الفرعية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قد استنكر في وقت سابق استخدام قطر لعمال من دولة كوريا الشمالية التي وصفها بـ”راعية الإرهاب في العالم”، وذلك في بناء المنشآت الخاصة بكأس العالم لكرة القدم الذي تنوي الدوحة استضافته عام 2022.
وفى السياق خرجت في مدينة كيرلا الهندية، امس الخميس، مظاهرات تندد بالتمويل القطري للإرهاب وسياسات الدوحة الداعمة للعنف في بلادهم وفي دول أخرى.
وطالب المتظاهرون الحكومة الهندية بالتدخل لوقف التمويل القطري للإرهاب في كيرلا والهند.
وحمل عشرات الأشخاص لوحات تحمل صور أمير قطر السابق حمد بن خليفة ووزير خارجيته حمد بن جاسم وقد رسم عليها إشارة X وكتب عليها “نحن ندين قطر التي تمول الإرهاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *