الأرشيف محليات

سموه افتتح المعرض التشكيلي .. أمير الباحة يرعى المؤتمر الدولي لجراحة الأطفال

الباحة علي آل صمدة
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير
منطقة الباحة افتتاح المؤتمر الدولي لجراحة الاطفال الذي سيعقد بمستشفى الملك فهد بالباحة في الفترة من ١٢ -١٣ رجب الحالي ١٤٢٩ هـ الموافق ١٥- ١٦ يوليو الحالي ٢٠٠٨ م والذي يكتسب اهمية كبرى لكثافة الشخصيات العلمية والطبية التي ستحضره ممثل رئيس جمعية جراحة المسالك البولية السعودية أ. د. هشام موصلي، ورئيس جمعية جراحة الاطفال السعوديين أ. د. ياسر جمال، ورؤساء اقسام جراحة الاطفال بإيطاليا والامارات العربية المتحدة ومصر وايران، ورؤساء اقسام جراحة الاطفال بالجامعات والمستشفيات الكبرى بالمملكة وقد افاد الدكتور عبدالحميد سفر الغامدي مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة المشرف العام على مستشفى الملك فهد بالباحة بأن جلسات المؤتمر ستشهد مناقشة كافة الجوانب المتعلقة بعملية ختان الاطفال لا سيما وهي العملية الجراحية الوحيدة التي تجرى بأمر إلهي عند كافة المسلمين وبعض الطوائف المسيحية واليهودية.
وبيّن الدكتور الغامدي ان المؤتمر سيناقش عددا من الابحاث التي سيقدمها اطباء سعوديون وبعض الخبراء الاجانب للارتقاء بمستوى الطبيب وتوعية افراد اﻟﻤﺠتمع ودحض الآراء الحديثة التي تحاول محاربة عملية الختان، واعد المستشفى بهذه المناسبة عيادة متخصصة لاستقبال الحالات المستعصية في مجال جراحة الاطفال لتتم مناظرتها من قبل ضيوف المؤتمر.
أفاد بذلك ل\"البلاد\" مدير ادارة الاعلام الصحي والعلاقات بصحة الباحة الاستاذ ماجد علي الشطي.
من جهة أخرى افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن
عبدالعزيز آل سعود امير منطقة الباحة المعرض التشكيلي \"الوطن في عيون الفنانين التشكيليين\" الذي تنظمه وزارة الثقافة والاعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية على مستوى فناني المملكة التشكيليين وذلك بقاعة الأمير
فيصل الثقافية بمقر فرع جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة اوضح ذلك لـ\"البلاد\" مدير فرع الجمعية عبدالناصر بن علي الكرت مشيرا الى ان منطقة الباحة تمثل المحطة الثانية للمعرض بعد اقامته بالرياض مفيدا ان المعرض يستمر لمدة عشرة ايام وسيكون مفتوحا للزوار من مختلف شرائح اﻟﻤﺠتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *