الأخيرة

سمر المقرن تطرح تجربة دعم المرأة في منتدى الفكر العربي

جدة – البلاد

بدعوة من سمو الأمير الحسن بن طلال، شاركت الزميلة سمر المقرن في فعاليات المؤتمر الشبابي العربي السابع، والذي اقيم في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة 11- 12 إبريل تحت عنوان: (التعليم والإبداع والاستثمار، نحو رؤية عربية مشتركة) ضمن فعاليات منتدى الفكر العربي.

وقدمت الزميلة المقرن في الجلسة التي أقيمت مساء الثلاثاء الماضي بفندق لاند مارك ورقة حول النُظم البيئية لريادة الأعمال المتوسطة والصغيرة في المملكة العربية السعودية.

وعرضت في هذه الورقة العلمية محورين، الأول: النظام البيئي لريادة الأعمال، والثاني: النظام البيئي الكلي متمثلاً في العوامل الثقافية والقانونية والتشريعية والسياسية والاقتصادية. بالإضافة إلى الأساليب الحكومية لدعم المنشآت الريادية الصغيرة والمتوسطة، ومساهمة القطاع الخاص. كما قدمت المقرن عدداً من التجارب الناجحة لحاضنات الأعمال في المملكة،

مؤكدة على دعم المرأة حيث عرضت خلال الورقة تجربة (ديم المناهل) وهي تجربة رائدة وفريدة من نوعها، كونها تقوم على صندوق الأميرة مضاوي بنت مساعد بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، وأضافت: هذا الصندوق فريد من نوعه كونه يعمل بطريقة مختلف عن بقية المشاريع إذ يبدأ بتدريب وتأهيل السيدات في مجال تأسيس المشاريع الصغيرة بمستوى عال، ومن ثم تبدأ عملية التمويل بهدف تشجيع النساء على العمل والمشاركة. وأوضحت المقرن عدداً من التوصيات التي توصلت لها من خلال البحث في موضوع الورقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *