الأرشيف المؤتمر العالمي للحوار

سلطان بن سلمان يزور المركز الإسلامي بجامعة اكسفورد

الرياض – واس
زار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار المبنى الجديد للمركز الإسلامي التابع لجامعة أكسفورد وذلك ضمن زيارة سموه لمدينة أكسفورد في بريطانيا.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله رئيس المركز الدكتور فرحان أحمد نظامي.
وجال الأمير سلطان بأرجاء المبنى الذي صممه المعماري العالمي عبدالواحد الوكيل واعتمد في تصميمه على الأقبية والممرات والأقواس بالإضافة للقبة الضخمة والمنارة التي تكتسب أهمية خاصة باعتبارها أول منارة تقام داخل المدينة الجامعية بأكسفورد.
وزار الأمير سلطان قاعة المكتبة التي لا تزال تحت الإنشاء ودون كلمة في سجل الزوار، كما اطلع على معرض مصور لمراحل بناء المركز الجديد، وتوقف سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عند صورة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز لدى زيارته للمركز, كما توجه سموه إلى قاعة المحاضرات، وأخيرا إلى سطح المبنى الذي تبدو منه القبة الضخمة المميزة للمبنى وتطل بشموخ على مباني كليات أكسفورد العريقة.
يشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز – رحمه الله – قد تبرع لبناء مركز الدراسات الإسلامية بأكسفورد بمبلغ قيمته 20 مليون جنيه استرليني، كما تبرع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بمبلغ مليوني جنيه استرليني لإقامة قاعة الفن الإسلامي في متحف أشموليان وهو أقدم المتاحف البريطانية.
من جانب آخر توجه الأمير سلطان إلى متحف أشموليان وكان في استقبال سموه لدى وصول مدير المتحف الدكتور كريس براون واطلع سموه على المبنى الجديد للمتحف، وقاعة الفن الإسلامي التي تحمل اسم «سلطان بن عبد العزيز».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *