الأولى

سلطان بن سحيم يتهم حمد بن خليفة بقتل والده غدرًا

اتهم الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني ، الأربعاء، أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة باغتيال والده غدراً قبل 3 عقود.

وقال سلطان بن سحيم -في مقابلة مع برنامج “مع تركي الدخيل” أن والده لم يمُت بسكتة قلبية كما يعتقد القطريون، مشيراً إلى أنه يمتلك وثائق تثبت تورط أمير قطر السابق حمد بن خليفة،بتسميم والده للتخلص منه.

وكشف سطان ، أن هناك وصية تاريخية تقضي بأن يكون والده الشيخ سحيم حاكماً لقطر عقب الشيخ خليفة بن حمد، وهو الأمر الذي أدى لقيام الشيخ حمد بالتخلص منه، خاصة وأنه كان مخلصاً للشيخ خليفة، إضافة إلى أن حمد كان يخطط منذ ذلك الوقت للاستيلاء على الحكم وأراد أن يمهد لماحدث في 1995 عندما خلع والده.

وأوضح بن سحيم أن انقلاب حمد بن خليفة على والده كان مرفوضاً من الأسرة الحاكمة وجميع القطريين، مبيناً بأن حمد جمع المتناقضات في الدوحة لزعزعة استقرار الدول الخليجية والعربية.

وأضاف “والدي قدم دمه فداءً لشعب قطر وأنا على نهجه وشعب قطر أعز من نفسي. واكثر من أربعمائة من أسرة ال ثاني بين مسجون ومحتجز كلهم ضد سياسة السلطة ويساندونني. وغادرت قطر بعد الأزمة بثلاثة أسابيع وقريبًا جدًا جدًا جدًا بعد تحرير قطر سأعود لها”.

وشدد الشيخ سلطان على أن أسرة آل ثاني لم تعد تحكم قطر منذ ثلاثين سنة ، ومن يتولى الحكم بضعة أشخاص بقيادة حمد بن خليفة وحمد بن جاسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *