دولية

سلطان بن سحيم: النظام القطري سجل نفسه بقائمة العار

انتقد سلطان بن سحيم آل ثاني أكبر عملية تهجير قسري في العالم شهدتها قطر، بعد قيام النظام بطرد نحو 5 آلاف مواطن من قبيلة آل غفران.

وقال بن سحيم على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: أكبر عملية تهجير قسري في العالم شهدتها قطر بطرد نظام الحمدين نحو 5 آلاف مواطن من قبيلة آل غفران عندما كان تعداد المواطنين 200 ألف آنذاك أي 2.5% من السكان”.

وأضاف “النظام القطري سجل نفسه في قائمة العار العالمية لانتهاك حقوق الإنسان”.

وقال “أي إجحاف وظلم ذلك الذي فعله نظام الحمدين في حق قبيلة عزيزة كقبيلة آل غفران وطرد أفرادها، وسحب مواطنتهم دون أدنى حق”.

وتابع “ما فعله النظام مع قبيلة من القبائل الأصيلة والعزيزة في قطر مستعد أن يفعله مع الجميع من أجل تنفيذ نزواته ومغامراته”.

وتأتي تغريدات بن سحيم غداة حث وفد قبيلة الغفران القطرية المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، على “تحقيق العدالة الإنسانية” وحمايتهم من التمييز العنصري، الذي يتعرض له أبناء القبيلة من قبل النظام القطري.

وسلم الوفد، الاثنين، رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المفوضية السامية لحقوق الإنسان، محمد النسور، شكوى في محاولة جديدة لأبناء قبيلة آل غفران بني مرة لحمايتهم من انتهاكات النظام القطري المستمرة منذ سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *