دولية

سلسلة بشرية لمسلمات لندن لإدانة الهجوم الإرهابي

بريطانيا- وكالات

شكلت مجموعة من النساء سلسلة بشرية على طول جسر ويستمنستر وسط لندن لإحياء ذكرى ضحايا هجوم يوم 22 مارس/آذار الجاري.

وقتل 4 أشخاص عندما قام، خالد مسعود، منفذ الهجوم، بدهس عدد من المارة، من بينهم 3 من أفراد الشرطة، بسيارة فوق جسر ويستمنستر، ثم اقترب من البرلمان حيث اصطدمت سيارته بمبنى قريب، وخرج بعد ذلك من السيارة وبدأ بمهاجمة المارة بسكين وحاول الوصول إلى البرلمان.
وبعد مرور 4 أيام على هذا الهجوم اجتمعت نساء عدة من مختلف المعتقدات والإيديولوجيات للتعبير عن تضامنهن مع أهالي الضحايا ولإدانة الجريمة المروعة وإظهار الوحدة في مواجهة الإرهاب.
وكانت غالبية النساء الحاضرات من المسلمات، وارتدين اللون الأزرق كرمز للأمل والسلام.
واستمرت الوقفة لبضع دقائق إلا أنها جلبت اهتمام الجميع، وقالت عائشة مالك، هي أم لطفلة وتبلغ من العمر 34 عاما، من سوريا، “أعتقد أنه كان من المهم إظهار التضامن مع المبادئ التي نتمسك بها جميعا”، وقالت سارة وسيم وهي أيضا من سوريا، وتبلغ 57 عاما من العمر، إنه “عندما حدث هجوم في لندن شعرت أنه هجوم يستهدفني”، وأضافت “لقد كان هجوما ضدنا جميعا، الإسلام يدين تماما العنف بشتى أشكاله، وهذا أمر بغيض بالنسبة لنا”.
وأشارت فريحة خان البالغة من العمر 40 عاما، وهي طبيبة عامة في سوربيتون، إلى أن الشعور تجاه ما حدث هنا الأربعاء الماضي كان قويا جدا”، وأضافت: “نحن نقف هنا لنشعر بالناس العاديين الذين كانوا هنا وتعرضوا للدهس بالسيارة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *