الأخيرة

سقطة مهنية لـ«الجزيرة» تستنهض المغردين

جدة ــ البلاد
واجهت قناة الجزيرة القطرية، انتقادات لاذعة وسخرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد ان بثت تقريرا عن الدعاية الإسرائيلية، اتهمت فيه دولاً عربية ومسؤولين بالمساعدة في تحقيق هدف الكيان الصهيوني بالترويج لنفسه بين العرب، متناسية دورها المحوري في ظهور المسؤولون الإسرائيليون.
وكان برنامج “ميدان” الذي تبثه القناة ، قد عرض تقرير عن الأساليب التي يتبعها الكيان المحتل للترويج لنفسه في العالم العربي، مستفيدا من مواقع التواصل الاجتماعي التي تجمع ملايين العرب، دون ان يشير التقرير الى دور وسائل اعلام عربية، وفي مقدمتها قناة الجزيرة في إظهار المسؤولين الإسرائيليين على انهم ممثلون لدولة وليس لكيان محتل.
وقوبل تقرير القناة بانتقادات لاذعة وسخرية كبيرة من قبل الكثير من المدونين العرب، الذين نبهوا القناة ومعدي التقرير للزلة الاعلامية التي سقطوا فيها، من خلال تناولهم لموضوع الترويج الاعلامي لاسرائيل، والذي بداته القناة القطرية منذ انطلاقتها في منتصف التسعينيات.
وكتب مغرد عربي معلقا على تقرير الجزيرة: هذا التقرير من الجزيرة إن دل على شيء فهو يدل على إفلاسها إعلاميا، فالجزيرة هي اول من استضاف متحدثين من الكيان الصهيوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *