متابعات

سفير المملكة لدى السودان يودع ذوي الشهداء

الخرطوم-مكة المكرمة- واس

ودع سفير المملكة لدى جمهورية السودان علي بن حسن جعفر أمس، بصالة مطار الخرطوم الدولي 500 من أسر شهداء القوات المسلحة السودانية الذين أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله -باستضافتهم لأداء مناسك الحج لهذا العام ، وذلك بحضور قيادات القوات المسلحة السودانية والملحق العسكري العقيد الركن إبراهيم العمير .

ورفع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، موكداً أن الاستضافة الملكية الكريمة لأسر الشهداء في الحج تأتي تقديرا للأعمال البطولية للشهداء في أداء واجباتهم ، وتهدف إلى المساهمة في التخفيف من المعاناة الانسانية لأسرهم و تمكينهم من أداء فريضة الحج.

ودعا الله العلي القدير أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وعظيم مغفرته لأنهم ضحوا بأرواحهم بكل شرف ، متمنياً لهم حجاً مبروراً وذنباً مغفوراً وعودة لأوطانهم سالمين غانمين كما ولدتهم أمهاتهم.

من جهة أخرى أكد الرئيس العام للحسبة وتزكية المجتمع بالسودان الشيخ عبدالقادر بن عبدالرحمن أبو قرون، أن استضافة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، لذوي شهداء الجيش السوداني المشاركين في عاصفة الحزم كنوع من التكريم لمن ضحى حياته لأجل حماية الحرمين الشريفين الذي يعد ذلك واجباً على كلّ مسلم يعيش في الأرض, لأن الذود بالأراضي المقدسة وحمايتها والدفاع عنها مسؤولية المسلمين أجمع, ولا شك أن المملكة وقيادتها قادرون على حمايتها على الوجه الأكمل.

جاء ذلك خلال زيارته لمقر الاستضافة ، واطلع على الخدمات المقدمة للمستضافين، حيث أشاد بالجهود التي تقدمها المملكة التي تأتي من منطلق رسالتها العالمية في خدمة الإسلام والمسلمين ومواقف المملكة في العالم التي لا تحصى وخيراتها تنتشر في أرجاء الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *