دولية

سفارة المملكة في باكستان ترعى افتتاح معرض كسوة الكعبة بإسلام آباد

رعت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية اليوم حفل افتتاح معرض “كسوة الكعبة” الذي يقام حالياً في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وأوضح نائب رئيس البعثة بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان حبيب الله البخاري، أن إقامة هذا المعرض يأتي ضمن الفعاليات المختلفة التي تقيمها وترعاها السفارة في باكستان بمناسبة اليوم الوطني الـ 87 للمملكة العربية السعودية.

وأضاف أن هذا المعرض يعتبر الأول من نوعه لعرض كسوة الكعبة خارج المملكة، ويتضمن مجموعة فريدة من قطع كسوة الكعبة الخارجية والداخلية.

مشيراً إلى أن إقامة المعرض في إسلام آباد يهدف إلى إبراز جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الحرمين الشريفين ورعاية قاصديهما.

من جانبه، أشاد معالي رئيس كتلة الحزب الحاكم حزب الرابطة الإسلامية في مجلس الشيوخ الباكستاني الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي في باكستان السيناتور راجه ظفر الحق، بمبادرة إقامة هذا المعرض.

موضحاً أنه يوفر فرصة للشعب الباكستاني لرؤية كسوة الكعبة، وخاصة للذين لم يتمكنوا من الذهاب إلى مكة المكرمة.

وثمن الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في الاهتمام بالحرمين الشريفين، وتسخيرها لكل غال ونفيس لحياكة وتطريز كسوة الكعبة.

هذا ومن المقرر أن يستمر المعرض الذي أقيم في أحد المجمعات التجارية الرئيسية وسط العاصمة إسلام آباد لغاية الثالث عشر من أكتوبر الجاري.

وإلى جانب عرض قطع ولوحات من كسوة الكعبة والنقوش المطرزة عليها، يتم توزيع عبوات مياه زمزم ونسخ من القرآن الكريم على زوار المعرض.

حضر الحفل عدد من كبار المسئولين الباكستانيين ورؤساء المكاتب السعودية التابعة للسفارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *