دولية

سعياً لتحسين السمعة .. تميم يواصل إهدار أموال القطريين

واشنطن ــ وكالات

يواصل نظام الحمدين إهدار الأموال على شركات علاقات عامة ومحاماة أمريكية في مسعى لتحسين صورته في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأبرمت سفارة الدوحة في واشطن تعاقدا جديدا مع شركة محاماة سيلفر سميث (SILVERSMITH) ليضاف إلى عشرات التعاقدات التي أبرمها نظام الحمدين منذ منتصف العام الماضي.

واستنادا إلى نص التعاقد، فإن السفارة القطرية ستدفع 50 ألف دولار شهريا لشركة المحاماة الأمريكية، ويمتد التعاقد من بداية أكتوبر حتى نهاية ديسمبر المقبل.

وينص التعاقد على أن الخدمات، التي تقدمها شركة المحاماة الأمريكية، “تشمل البحث والترتيب، وعند الحاجة، المشاركة في اجتماعات مع السفارة وتحضير المواد الدولية”.

ويلزم التعاقد شركة المحاماة الأمريكية بسرية الحفاظ على كل الوثائق، والمعلومات والمراسلات (سواء شفهية أو مكتوبة) المتبادلة بين الشركة والسفارة وأي معلومات يتم تبادلها خلال التعاقد”.

كما ينص التعاقد، على أنه “خلال فترة التعاقد، ولمدة عام واحد بعد انتهاء التعاقد، لن تقبل (شركة المحاماة الأمريكية) أي عروض عمل، أو تعاقد، أو اتفاقيات استشارة، أو تعويضات من أي دولة عضو في مجلس التعاون الخليجي، أو من أي شخص أو كيان يمثل أي دولة عضو في مجلس التعاون، باستثناء دولة قطر”.
وكان نظام الحمدين قد أبرم منذ عام ونصف العام عشرات التعاقدات بعشرات ملايين الدولارات مع شركات محاماة وعلاقات عامة أمريكية في محاولة لتحسين صورة النظام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشملت التعاقدات التقرب من جماعات يهودية أمريكية باعتبارها قريبة من دوائر صنع القرار في الولايات المتحدة.
كما تم في إطار هذه التعاقدات تقديم تبرعات لجماعات يهودية أمريكية، وعلى رأسها المنظمة الصهيونية في الولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *