دولية

البرلمان الأوروبي: ماي لم تقدم جديدا بشأن (بريكست)

 بروكسل ــ AFP

قال رئيس البرلمان الأوروبي، أنطونيو تاجاني أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لم تقدم اقتراحات جديدة فعلياً بشأن “بريكست”. وأضاف تاجاني خلال الكلمة التي ألقتها أمام قادة الاتحاد الأوروبي في مستهل قمتهم ببروكسل، : “لقد قلت إنه لا يوجد أي شيء جديد فعلياً في المحتوى، لكنني أشعر بإرادة سياسية لتحقيق تقدم”. وكانت ماي قالت، لدى وصولها إلى بروكسل لحضور القمة، إن التوصل إلى اتفاق بشأن خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي “ممكن”، معتبرة أن “الوقت حان” لإبرام اتفاق بشأن بريكست.

وقالت ماي: “من خلال العمل بشكل مكثف ووثيق يمكننا التوصل إلى هذا الاتفاق”. وأضافت: “أعتقد أنه من الممكن التوصل إلى اتفاق، وأن الوقت قد حان للقيام بذلك”.

وتعقد قمة بروكسل في وقت أفادت فيه مصادر دبلوماسية بأن قادة الاتحاد الأوروبي يعتبرون أن الوقت ما زال متاحاً للتوصل إلى “اتفاق جيد” مع لندن بشأن “بريكست”، وأنهم مستعدون لمساعدة ماي إذا ما قدمت إليهم اقتراحات “خلاقة” للخروج من الأزمة. وقال دبلوماسيان أوروبيان، إن كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي حول بريكست ميشال بارنييه قدم اقتراحا يقضي بتمديد الفترة الانتقالية التي تلي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لمدة سنة، بهدف حلحلة المفاوضات بين الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *