الأرشيف المنبر

ستبقى في قلوبنا يا ابن زايد

بالرغم من مرور عام ونصف العام على رحيل الشيخ احمد بن زايد المأساوية الا ان ذكراه ستظل في القلوب منارة تضيء لنا دروب الامل.ولان رحلت عن هذه الدنيا في هدوئك المميز وفي لحظات كانت بداخلك الكثير من الآمال والأماني لارضك الطيبة كروحك الطيبة وانت رحلت عنا ولكن مآثرك ستبقى.
احمد بن زايد الانسان والمواطن الغيور العاشق للامارات وابنائها والمحب للخير اينما كان وحل.احمد بن زايد الذي يسبقك بحق بالتحية والسلام بكتك قلوبنا قبل عيوننا ابا يا ابا زايد.رحلت ولم تغير يوما رغم مكانتك بيننا ورغم مناصبك ولو كان التواضع رجلا لكان أحمد.كنت الانسان المتواضع المتباهي لعزة وطنك ورفعته.. كنت الشيخ والاخ والصديق محبتك يا احمد ستظل في القلوب تذكرنا بأحمد الانسان وفراقك يا احمد سيظل يعصر الافئدة مغلفا بالأسى.
كان خيراً وفاعلا كروح ابيه.. سهلا كالماء صبيبا.. أعطر من البسمة واجود ما تسلك السحب.لا يُذكر الشيخ احمد بن زايد الا وتذكر روح الانسانية التي عرف عنها.. لا يُذكر الا وتُذكر الامور التي بالخير.كان صاحب الخير.. ورحل تجاه الخير.. رحل وبقيت مآثره تذكره بأحسن ما تكون الذكرى.
بوفاته فقدت الامارات واحدا من ابنائها .. فارسا من فرسان العطاء والانسانية.نعم .. بموت احمد بن زايد فجعنا وبرحيله حزنا تقبلك الله شهيدا ووسع مدخلك وان طالت المسافه والبعد بيننا ستبقى في ذاكرتنا.. فما أحوجنا اليك في هذه الايام.ولا يمكن ان انسى تلك الابيات التي قيلت بعد وفاتك رحمك الله ومنها:
العين هلت وبلها من حزنها والعين معذورة على فقد أحمد
اللي قلوب الناس حبه سكنها وكلن يقول الله يغفر لـ أحمد
لا تنشدون الروح عما شحنها ماهز روحي غير تشييع أحمد
يا جعله الجنة يتغطى بمزنها يالله ترحم عبدك اليوم احمد

خالد فاروق السقا
صحفي وكاتب سعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *