الأرشيف الثقافيـة

زيارة وفد كندي لجمعية الثقافة بالدمام

الدمام- البلاد الثقافية ..
في إطار التعاون الثقافي مع جميع المؤسسات والأفراد ومن خلال نشر الوعي الثقافي في المنطقة الشرقية والاستفادة من أفكار ومناشط جمعية الثقافة والفنون في الدمام زار وفد كندي من إحدى المؤسسات الثقافية في المنطقة مساء الثلاثاء الماضي لاطلاع على ما أنجزته الجمعية وكونها إحدى منابع الثقافة في الوطن من خلال لجانها الثقافية والفنية التي تقدم منذ ثلاثة عقود.
ومن خلال الزيارة قدم مدير الفرع عيد الناصر ومدير الأنشطة عبدالله الوصالي شرحا مفصلا حول اللجان الفنية في الفرع وماتقدمه من أنشطة لجميع الفئات وطرحها للمسابقات الفنية والمسرحية في المنطقة بالإضافة إلى المشاركات الدولية من خلال الفرق المسرحية والفنانين التشكيليين.
كما قدم أعضاء اللجان الفنية في الفرع شرحا لعدد من الأمور الفنية في كل لجنة ومهامها كما تواجد عدد من الأعضاء الشعبيين في ديوانية الثقافة والفنون في الفرع والذي قدموا شرحا موجزا لبعض الآلات الشعبية وكيفية صناعتها وبداياتها في المنطقة.
وأوضح مدير الأنشطة عبدالله الوصالي أن هذه الزيارة تأتي زيارة كتدشين لمرحلة العلاقات العامة التي قررت الجمعية انتهاجها مؤخراً، وذلك لدعم العمل الثقافي المعرفي.
وأضاف أن هذا الوفد يعطي الزيارة مغزى حضاري دولي لتعريف الزوار الأجانب بتراث المنطقة و فنونها. وسيستمر تواصل الجمعية مع كل المؤسسات التي تشترك معها في المهمة الثقافية الفنية من اجل أداء أفضل وافق أوسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *