الأرشيف محليات

زيادة مساحة الأرض اﻟﻤﺨصصة للمدينة الجامعية لجامعة جازان .. توقيع عقد تنفيذ مباني كليتي الهندسة والحاسب الآلي والبحيرة المائية قريباً

جازان واس
أعلن معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري عن صدور الموافقة الكريمة على زيادة مساحة الأرض اﻟﻤﺨصصة للمدينة الجامعية لجامعة جازان لتصبح المساحة اﻟﻤﺨصصة للمدينة الجامعية أكثر من ٩٫٠٠٠٫٠٠٠ تسعة ملايين متر مربع مما سيمكن الجامعة من تنفيذ جميع مشروعاتها المستقبلية لخدمة أبناء وبنات المنطقة.
وبين معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب الجولة التي قام بها امس الاول لمشروع المدينة الجامعية لجامعة جازان أنه سيتم خلال الشهر الجاري توقيع عقد تنفيذ مشروعات مباني كليتي الهندسة والحاسب الآلي ونظم المعلومات ومشروع البحيرة المائية بالمدينة الجامعية، مشيراً إلى أن العمل جار حالياً لإنهاء أعمال التصميم والترسية والتنفيذ لمشروعات تزيد قيمتها عن المليار والنصف مليار ريال في موقع المشروع. وقال معالي وزير التعليم العالي إنه تم الانتهاء من أعمال التصميم وتجهيز وثائق التنفيذ النهائية لعدد من مشاريع المدينة الجامعية بجازان لطرحها في منافسة عامة ومن أهمها مشروع المستشفى الجامعي بسعة ٨٠٠ سرير ومشروع مبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية ومشروع المرحلة الأولى من مباني إسكان أعضاء هيئة التدريس ومشروع المرحلة الأولى من مباني إسكان الطلاب بالإضافة إلى مبنى إدارة الجامعة
والخدمات المساندة ومشروع المرحلة الثانية من البنى التحتية بالمدينة الجامعية. وأكد الدكتور العنقري حرص القيادة الرشيدة على دعم مؤسسات التعليم العالي بكافة نشاطاته وتوفير أسباب النجاح والتقدم ليصل إلى أعلى المستويات. وعد معاليه إنشاء المدن
الجامعية ومنها المدينة الجامعية العملاقة لجامعة جازان الذي من المتوقع أن يصل عدد طلابها وطالباتها عند اكتمال المرحلة الأولى إلى أكثر من ٥٠٫٠٠٠ طالب وطالبة أحد أوجه هذا الدعم الذي سيجني المواطن ثماره قريباً إن شاء الله مشيداً بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان لجميع الأعمال والخدمات التي تقدمها جامعة جازان.
وكان وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري قد قام أمس الاول بجولة تفقدية لمشروع المدينة الجامعية التابعة لجامعة جازان والتي يجري تنفيذها حالياً ضمن مشروعات المدن الجامعية التي تنفذها الوزارة بمختلف المناطق ضمن مشروعها الرامي لتوطين مؤسسات التعليم العالي بالمناطق.
وفي بداية الجولة تفقد معاليه المرحلة الأولى لأعمال الموقع العام ومبنى كلية العلوم ومبنى كلية اﻟﻤﺠتمع الذي يبلغ مسطح بناء كل منهما ٣٠٫٠٠٠ ألف متر مربع واستمع لشرح مفصل عن تلك المشروعات والمراحل المنجزة منها والفترة الزمنية المتوقعة لإنجازها من القائمين على المشروع.
وفي نهاية الجولة أفاد مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع أن عدد الطلاب والطالبات الذين يتلقون تعليمهم حالياً بمختلف كليات الجامعة بلغ ٢٢٫٠٠٠ طالباً وطالبة وسيتم خلال العام القادم قبول أكثر من ١٠٫٠٠٠ طالب وطالبة ليصبح بذلك العدد أكثر من
٣٢٫٠٠٠ طالب وطالبة بحلول العام القادم بعون الله تعالى مشيراً إلى قيام الجامعة بزيادة أعداد ١٤٣٠ ه وبدء التسجيل في العديد من الكليات الجديدة / القبول للعام الجامعي القادم ١٤٢٩ بالمنطقة إضافة للموافقة الكريمة على إنشاء كليات جديدة بالجامعة.
وتطرق للأعمال والخدمات التي تقدمها الجامعة لطلاب وطالبات ومجتمع منطقة جازان من خلال كلياتها القائمة وما سوف تقوم بتقديمه خلال السنوات القادمة من خدمات عبر مختلف الكليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *