الرياضة

 رونالدو يكشف سبب رحيله لليوفي

أكد النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، أن قرار رحيله عن فريق ريال مدريد الإسباني، والانتقال لفريق يوفنتوس الإيطالي لم يكن أمرا سهلا، كاشفا عن أهم سبب جعله يوقع لـ”السيدة العجوز”.

وأوضح أن قيام جماهير يوفنتوس بتحيته عقب إحرازه هدفا في مرمى فريقها بدوري الأبطال، كان من أهم الأسباب التي جعلته يختار الانضمام ليوفنتوس. وأضاف: “الانتقال ليوفنتوس خطوة للأمام، وأشكر مسؤولي النادي على منحي هذه الفرصة، أسعى لأكون دائما في أفضل حالاتي وأساعد الفريق على تحقيق كل البطولات في الفترة القادمة”.

وتابع: “لست حزينا للرحيل عن الريال والانضمام إلى يوفنتوس، أنا ألعب حاليا في ناد كبير، وفي هذا العمر اللاعبون ينتقلون للعب في دوريات أخرى”، وفقا لصحيفة “آس” الإسبانية.

وأردف: “لقد كتبت تاريخا كبيرا في ريال مدريد، لقد ساعدني كثيرا في مسيرتي، لكنها مرحلة وانتهت، وأنا الآن أبدأ مسيرة جديدة، وأنا جاهز لهذا التحدي، ولدي طموح كبير مع يوفنتوس، وأحب أن أخوض المزيد من التحديات”، وذكر النجم البرتغالي: “يوفنتوس واحد من أفضل الأندية في العالم، لقد كان قرارا سهلا بشأن الانضمام لأفضل ناد في إيطاليا، وخطوة مهمة في مشواري”. وواصل حديثه” “أنا أحب كثيرا التحديات، الدوري الإيطالي صعب للغاية، وأنا أثق كثيرا في طريقة لعبي وفي زملائي في يوفنتوس، وهذا التحدي لا يعطيني أي خوف”.

وعن التتويج بدوري الأبطال مع يوفنتوس، قال: “أعرف جيدا أن دوري الأبطال هي بطولة يرغب في الفوز بها كل الفرق، ورئيس النادي أبلغني أن هذه البطولة هي الهدف الرئيس في الفترة المقبلة، لكننا سننافس على كل البطولات في الفترة المقبلة، وسأساعد يوفنتوس للفوز بها، على الرغم من أنها بطولة صعبة”.

وأضاف: “حالتي البدنية في أفضل حال، وأنا سعيد بالتواجد هنا، جاهز للتحدي الجديد، أنا مختلف عن الآخرين، البعض يعتقد أن مسيرته انتهت في وقت معين، أنا مستعد لمواصلة اللعب”.

وعن العروض التي تلقاها عقب إعلان رغبته في الرحيل عن الريال، قال: “عرض يوفنتوس كان العرض الوحيد”. وعن مستقبله عقب نهاية عقده مع يوفنتوس، واحتمالية عودته لفريق سبورتنغ لشبونة البرتغالي، قال “سبورتنغ في قلبي، لكني أسعى للتألق مع يوفنتوس في الفترة المقبلة”. من ناحية أخرى، قال متحدث باسم شركة “فيات-كرايسلر”: إن الإضراب الذي دُعي إليه في مصنع للشركة بجنوب إيطاليا “فشل فشلا ذريعا”.

وقال المتحدث في بيان: “5 عمال فقط من إجمالي نحو 1700 من دورية العمل الأولى (في مصنع ميلفي) شاركوا في الإضراب، بنسبة مشاركة بلغت 0.3%”. وتعد عائلة أنييلي أكبر مساهم في فيات كرايسلر، ويعتبر نادي يوفنتوس من الممتلكات البارزة لهذه العائلة.

وأعلن النادي مؤخرا التعاقد مع رونالدو مقابل 112 مليون يورو (131.4 مليون دولار). وكانت نقابة عمالية في مصنع ميلفي، قد دعت إلى تنظيم الإضراب بداية من مساء الأحد الماضي وحتى صباح أمس الثلاثاء؛ احتجاجا على ما رأوه إهدارا “غير مقبول” للأموال على صفقة رونالدو. وقالت النقابة: “هل هذا عادل؟ هل من الطبيعي أن يكسب شخص واحد الملايين، بينما تنفد الأموال من آلاف العائلات قبل نهاية الشهر”.

غير أن نقابات أخرى في المصنع انتقدت الدعوة، وقالت: إنها “محض دعاية” ولا علاقة لها بقضايا العمل أو العاملين. وقد استقبل مئات من مشجعي نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنضم حديثا إلى النادي، وذلك لدى وصوله اليوم إلى مقر المركز الطبي للنادي؛ من أجل الخضوع للفحص الطبي كجزء من إجراءات إتمام الصفقة.

وانتظر المشجعون منذ الساعات الأولى، لإلقاء نظرة على نجمهم الجديد، وهتفوا له: “اجلب لنا لقب دوري الأبطال”، ورد رونالدو عليهم بالتلويح بيديه والتوقيعات التذكارية للمشجعين. ووصل رونالدو (33 عاما) إلى مدينة تورينو الإيطالية. ولم يكشف يوفنتوس تفاصيل وصول اللاعب لمنع أي استقبال شعبي. وكان رونالدو ترك ريال مدريد الإسباني إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *