محليات

روبوت آلي يقدم حفل الافتتاح.. انطلاق الملتقى العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز بمشاركة 3233 طالبا وطالبة

جدة – عبدالهادي المالكي

نيابة عن معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز أ. د. عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، افتتح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أمين بن يوسف نعمان، فعاليات الملتقى العلمي التاسع لطلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز، صباح أمس، وشهد الملتقى نسبة مشاركات غير مسبوقة، إذ بلغ العدد 3233 مشاركة، وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.

وتجول الدكتور نعمان في المعرض العلمي المصاحب للملتقى، والذي شمل على الملصقات والأبحاث العلمية والابتكارات الطلابية المشاركة في الملتقى، واستمع إلى شرح مفصل عن كل مشاركة، كما يشهد الملتقى وعلى مدار 3 أيام تنظيم 71 جلسة علمية.

وقدم طلاب نادي المسرح مشهداً بعنوان “إعادة الهيكلة”، ويتناول التحول الذي طرأ على محاور الملتقى العلمي وإعادة هيكلتها لتنسجم مع رؤية المملكة 2030، وهو من تمثيل الطلاب : محمد بالبيد، ويوسف خليل، ومحمد سويدان، وعمر الحازمي، وإلياس دعبوش، والبراء خزام، ويوسف مرغلاني، وأحمد بوشه، وعلي البدور، وعبدالرحمن الغريب، وسعيد القثمي وإعداد وإخراج أ. خالد الحربي، وإشراف فني أ. عبدالله بن عمر باحطاب مدير الأندية الطلابية.

وأكد رئيس اللجنة الإشرافية خلال الكلمة التي ألقاها في الحفل، على أهمية الملتقى ودوره في إبراز مواهب الطلاب الابتكارية، وإنتاجهم العلمي، والذي تميز هذا العام وشهد نقلة نوعية على مستوى الكم والنوع، مشيراً إلى أنه تمت إعادة هيكلة المحاور الرئيسة فيه؛ لتتماشى مع «رؤية المملكة العربية السعودية 2030» بما يتوافق مع متطلبات هذه المرحلة، ويحقق الكفاءة والفاعلية وتنمية الحس الإبداعي والإحساس بالمسئولية لدى طلبة الجامعة، وصولاً إلى مستقبل زاهر وتنمية مستدامة، من خلال إتاحة تنمية المواهب ودعم الابتكار واستثمار الطاقات وتمكينها.

وأوضح أن إنفاق المملكة على البحث العلمي والتعليم ساهم وبشكل كبير في القفزات النوعية التي نشهدها خلال الأعوام الماضية، والإنجازات التي تحققت على المستوى الإقليمي والدولي، والمراكز المتقدمة المسجلة باسم المملكة في التصنيفات الدولية، وقد توجت الجامعة جهودها العلمية والأكاديمية وحفاظها على المركز الأول عربياً في تصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالي السنوي للجامعات للعام الثاني على التوالي.

من جانبه، بين رئيس اللجنة التنفيذية وعميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، أن الملتقى بدأ من يوم السبت ويشتمل على 71 جلسة علمية للطلاب والطالبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *