أون لاين الأرشيف

رواد «فيس بوك» يتفاعلون .. مع قرار ولي العهد بالعفو عن السجناء

إعداد – حسام عامر
تفاعل عددٌ من السعوديين مع قرار صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد الأمين ووزير الداخلية والخاص بإطلاق سراح عدد من السجناء غير الخطرين، ومن بقي من محكوميته شهر أو شهران وليس مطلوباً في حق خاص.
كما تضمن التوجيه العفو عن الوافدين وإبعادهم ما عدا المحكومين في القضايا التي تمس أمن الدولة أو من صدر أمر بعدم شموله بعفو، ومن كان سجنه لتنفيذ حد شرعي. وقد تفاعل «فيس بوكيين» مع القرار حيث عبّر فهد الفيفي العتيبي عن رضائه عن القرار وشكر تلك المكرمة داعياً الله أن يحفظ خادم الحرمين وولي عهده منتقداً الأصوات التي تهاجم المملكة وخاصة التي تأتي من قبل غير السعوديين، كما عبرت Jooly Aldanah عن إعجابها بالخطوة ووصفتها بالجيدة ، أما صالح عثمان فدعا الله أن يكون يجزي الأمير نايف خيراً على عتقه لهؤلاء السجناء. وطالب Moustafa Islam بأن يكون العفو للسجناء من كبار السن على اعتبار أنه أحق الناس بالعفو، بينما اعتبر Mohammed Alghamdi القرار خطوة موفقة وحكيمة من قبل سمو ولي العهد.
ومن مصر عبر عضو فيس بوك ماهر المصري عن شكره لكل من خادم الحرمين الشريفين و صاحب السمو الأمير نايف بن عبد العزيز على تلك الخطوة، كما شكر للملك عبد الله الشكر على دعمه للشعب السوري.
ومن جانبه قال مدحت السيد في تعليق له: شيء مو جديد على المليك ونائبه فالعفو من شيم الكرام وهم أكرم الناس، أدامهم الله للمملكة وشعبها وللأمة الإسلامية جمعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *