محليات

رمضان يتصدر مجلة (الحج والعمرة)

جدة -البلاد

صدر العدد (879) من مجلة (الحج والعمرة) حافلاً بموضوعات مواكبة ومتنوعة، حيث تزيّن بغلاف مميز احتفاءً بشهر رمضان المبارك، وألقى الضوء على استعدادات الحرمين الشريفين لهذا الشهر تحت عنوان (رمضان في الحرمين الشريفين.. روحانية الزمان وقدسية المكان)، إلى جانب موضوعات أخرى في الإطار نفسه من بينها (ليلة القدر.. تاج الزمان)، و(وصائمون في الحرمين)، و(نقوش رمضانية في الذاكرة الأوروبية).

وكان للعدد لفتة كريمة بنشر صورة لمدينة القدس في باطن غلافه الأول، ثم عززها بكلمات مضيئة لخادم الحرمين الشريفين حول القضية الفلسطينية، كان قد وجهها ـ حفظه الله ـ خلال القمة العربية التي عقدت بالمملكة مؤخراً، والتي تضمن العدد تقريراً حولها بعنوان (تعزيز العمل العربي المشترك لحماية الأمة من الأخطار).

واستعرض العدد اعتماد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ـ حفظه الله ـ خطة تنفيذ برنامج التخصيص، كما تابع بعض الفعاليات المهمة مثل منتدى (استثمر في مكة) تحت رعاية سمو الأمير خالد الفيصل، والملتقى الثامن عشر لأبحاث الحج والعمرة والزيارة، وختام فعاليات ملتقى مكة الثقافي (كيف نكون قدوة؟).

وشمل العدد تقارير وأخباراً خاصة بوزارة الحج والعمرة، متناولاً ورشة العمل التي رعاها معالي الوزير الدكتور محمد صالح بنتن حول التوجّه الإستراتيجي للوزارة ضمن رؤية 2030، والتي شكلت محور كلمته الافتتاحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *