محليات

رغم نفي الوزارة (الجناح الخاص) بجدة ممنوع الدخول إليه إلا بأمر مدير المستشفى

جدة- وليد الفهمي

لا تزال مشاكل نقص الأسرَّة في مستشفيات وزارة الصحة تدق ناقوس الخطر وفي بعض الأحيان لا يمكن مساواة رجال الأعمال أو القيادات بالمملكة بالمواطنين في الحصول على أسرة رغم نفي الوزارة ذلك إذ تبقت الواسطة للبحث عن أسرة في بعض الأحوال الحل الوحيد الذي يتطرق إليه المواطن لعلاجه إذا تطلب الأمر .

(البلاد) كشفت من خلال جولتها وجود دور كامل بأحد مستشفيات جدة الحكومية لا يمكن الدخول إليه إلا بأمر من مدير المستشفى ويحمل اسم “الجناح الخاص” حيث حاولت الدخول إلا أن كافة المحاولات باءت بالفشل. وكشفت المصادر أن الجناح الخاص لا يمكن دخول المواطنين إليه حتى وإن كانت الأسرة غير متوفرة بالأدوار الأخرى فالجناح الخاص لفئة معينة فقط ولا يمكن أن يدخله مواطن عادي لتلقي العلاج.

إدارة التواصل والعلاقات والتوعية في وزارة الصحة أوضحت لـ(البلاد) أن الأسرة في مستشفيات الوزارة مصنفة بطرق علمية تناسب نطاق خدمات المستشفيات، حيث يكون السرير في بعض التصاميم منفرداً لأغراض تتعلق بطبيعة الحالة مرضياً، ومن أمثلة ذلك بعض أسرة العنايات الحرجة، وكذلك بعض الحالات التي تستلزم العزل، أو للدواعي التي يقررها المختصون في الصحة النفسية والاجتماعية.

صحة جدة تتهرب:
(البلاد) عرضت تفاصيل ما كشفته الجولة بالدور السادس بالجناح الخاص حيث أوضح متحدث صحة جدة عبدالله الغامدي أنه لايوجد قصور بالخدمة الصحية وأن جميع الأسرة داخل المستشفى يتم اسكانها حسب الحاجة للمرضى المنومين وللجميع. وأشار الغامدي أن جميع أقسام التنويم تتم وفق جدولة محددة وتنظيمات تم وضعها وتم تفعيل قسم الفرز بقسم الطوارئ والحد الأعلى للانتظار إلى أقسام التنويم الداخلي لا يزيد عن 6 ساعات فقط، ولله الحمد، وذلك يعتبر إنجازاً في آلية التنويم وفق إحصائيات ومتابعة من إدارة المستشفى. ورغم تصريح المتحدث لم يتم الإجابة على ما طلبته (البلاد) في سياق سؤالها إذ عللت الإدارة أن كافة الأسرة يتم شغلها وفق جدولة معينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *