الأرشيف الرياضة

رعى الحفل الختامي لحلبة الريم وتوج الفائزين الثلاثة: الرئيس العام: إنشاء حلبتين لسباقات السيارات في جدة والشرقية

الرياض – البلاد
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير بندر الفيصل الرئيس الفخري لحلبة الريم الدولية امس الخميس الحفل الختامي لمنافسات كأس سوبر لغيرا والجولة الخامسة والأخيرة للموسم الرياضي الحالي ( 2008- 2009 م ) الذي أقيم على حلبة الريم الدولية بمحافظة المزاحمية .
حيث شاهد سموه منافسات الجولة الخامسة التي شارك فيها عشرة سائقين هم الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل -الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل – الشيخ سلمان بن عيسى أل خليفة من مملكة البحرين – بندر علي رضا – بندر العيسائي – يوسف بامقدم – سعيد جودة – سعيد الموري – رائد أبو زنادة .
وفي نهاية السباق قام سموه بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى حيث حصل على المركز الأول وكأس البطولة السائق – سعيد الموري من فريق صلة الرياضية برصيد ( 81 ) نقطة وجاء في المركز الثاني الأمير عبدالعزيز بن تركي من فريق الفيصل برصيد ( 79 نقطة ) وفي المركز الثالث بندر علي رضا من فريق الريم برصيد ( 75 نقطة ) .كما قام سموه بتكريم الشركات الراعية لسباقات حلبة الريم وعدد من المؤسسات الإعلامية والتجارية وحكام البطولة .
وعقب نهاية مراسم التتويج قام سمو الأمير بندر الفيصل الرئيس الفخري لحلبة الريم الدولية بتقديم درع تقديري لسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز تقديراً لما يوليه سموه من رعاية واهتمام للرياضة السعودية خاصة سباقات السيارات .عقب ذلك أدلى سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بتصريح صحفي هنأ فيه الفائزين بالمراكز الثلاثة بالبطولة .. مشيداً بالمستويات الفنية التي قدموها في هذا السباق والتي تدل دلاله واضحة على مدى ما وصلت إليه رياضة سباقات السيارات من تطور وتقدم تؤهلها بمشيئة الله تعالى للمنافسة في ميادين سباقات السيارات على الصعيدين القاري والدولي والحصول على مراكز متقدمة بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم للدعم والاهتمام الذي يجده قطاع الشباب والرياضة في المملكة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – ..
وأبان سموه بان الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية وضمن خططهما التطويرية يسعيان إلى توسيع قاعدة ممارسة رياضة سباقات السيارات من خلال إقامة ميادين خاصة بسباقات السيارات والدراجات النارية وفق أحدث التصاميم العالمية .. مشيراً سموه إلى أن الرئاسة تسعى إلى إيجاد حلبات مماثلة لحلبة الريم الدولية في مختلف مناطق المملكة مشيراً حيث تشهد الثلاث سنوات القادمة إنشاء حلبتين لسباقات السيارات في كل من المنطقة الشرقية وجدة إلى جانب مساهمات رجال الأعمال في إقامة مثل هذه المنشآت الذين عودونا دائماً على المشاركة في تطوير الرياضة السعودية . وثمن سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الجهود المتميزة التي يبذلها سمو الأمير بندر الفيصل الرئيس الفخري لحلبة الريم الدولية وسمو الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس مجلس الإدارة من أجل تنظيم وتطوير مثل هذه السباقات وتشجيعها من أجل استمرار التفوق للرياضة السعودية وبصفة خاصة سباقات السيارات .. متمنياً سموه في ختام تصريح دوام التوفيق والنجاح لرياضة سباقات السيارات والقائمين عليها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *