الأرشيف الرياضة

رعاه نيابة عن سمو الأمير خالد الفيصل .. فرساننا أبطال كأس ولي العهد لسباق القدرة والتحمل

الطائف – واس
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء امس حفل تتويج الفائزين ببطولة كأس ولي العهد الدولية لسباق القدرة والتحمل للفروسية التي نظمها الإتحاد السعودي للفروسية بإشراف الإتحاد الدولي للفروسية وذلك في مركز المسرة الدولي للفروسية بالطائف.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الإتحاد السعودي للفروسية وصاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله آل سعود نائب رئيس الإتحاد السعودي للفروسية ومعالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر وأمين محافظة الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج ومؤسس مركز المسرة الدولي للفروسية الدكتور تركي بن محمد الأحمد السديري وعدد من المسئولين.
وفور وصول سمو أمير منطقة مكة المكرمة عزف السلام الملكي.
بعد ذلك بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى الدكتور تركي السديري كلمة حمد فيها الله تعالى على سلامة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ــ حفظه الله ــ وعودته إلى أرض الوطن سالماً معافى بعد رحلته العلاجية التي تكللت ولله الحمد بالنجاح ، مرحباً بصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة والحضور في هذا الحفل.
وعبر عن سعادة الجميع باحتضان محافظة الطائف لبطولة سباق كأس ولي العهد للقدرة والتحمل وتشريف مركز المسرة الدولي للفروسية بتنظيمها باهتمام ودعم وتشجيع من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه وسمو نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية.
وأشار السديري إلى أن الله عز وجل أكرم الخيل فأورد ذكرها في عدة مواضع في القرآن الكريم، مؤكداً أنها من مصادر القوة والجاه ومتاع الحياة الدنيا، ورمز الأصالة عند العرب. وعبر مؤسس مركز المسرة الدولي للفروسية عن شكره لجميع من ساهم وقدم الدعم والمساندة في إنجاح هذه البطولة والاحتفال بها. عقب ذلك ألقى صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله آل سعود نائب رئيس الإتحاد السعودي للفروسية كلمة وصف فيها ثوب الفرح الذي اكتست به المملكة هذه الأيام بمناسبة عودة سلطان الخير إلى أرض الوطن سالما معافى من رحلته العلاجية.
وقال: تأتي هذه المناسبة الغالية التي يقيمها الإتحاد السعودي على كأس سموه ـ حفظه الله ـ لسباق القدرة والتحمل .. لنسجل من خلالها كمحبين لهذه الرياضة الأصيلة سطراً جديداً في سجل محبة سلطان الخير.
وأرجع سموه ما اكتسبته رياضة الفروسية السعودية في كافة مجالاتها بحمد الله من سمعة ملموسة ، ومكانة مرموقة في العالم إلى فضل الله تعالى ثم إلى الاهتمام الشخصي والمباشر الذي تجده هذه الرياضة الأصيلة من فارسها الأول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ أيده الله ـ الذي ساندها بمحبته ووقف معها حتى احتلت مراتب المقدمة وأعتلت منصات التتويج.
وأبان أن سباق القدرة والتحمل كأحد مجالات الفروسية تختص به الجياد العربية الأصيلة لما عرف عنها من قوة التحمل والصبر والسرعة والقدرة على السير لمسافات طويلة ومسالك وعرة مؤكدا سموه أن سباق القدرة والتحمل يمثل الآن إحدى الصناعات المهمة للجواد العربي فبمثل هذه السباقات وجد الجواد العربي مجالاً آخر لإحياء رياضته ومكانته.
وتقدم سمو نائب رئيس الإتحاد السعودي للفروسية باسمه واسم كافة محبي هذه الرياضة العربية الأصيلة بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة لرعايته هذا السباق ولصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الإتحاد السعودي للفروسية على ما يحظى به الإتحاد من سموه من اهتمام ومتابعة وتوجيه.
كما عبر سموه عن شكره لمعالي محافظ الطائف ولكافة الأجهزة الحكومية بالمحافظة والشركات والمؤسسات الراعية وأعضاء اللجنة المنظمة للسباق والحكام والأطباء البيطريين ولكل من ساهم في إنجاح السباق.
بعد ذلك شاهد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة والحضور فيلماً عن الاستقبال الحافل الذي حظي به صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لدى عودته إلى أرض الوطن سالماً معافى من رحلته العلاجية ، واهتمام القيادة الرشيدة بأبناء الوطن في مختلف المجالات ، ولمحة من سيرة الأمير سلطان الإنسانية.
بعدها ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة ثم شاهد سمو أمير منطقة مكة المكرمة والحضور عروضاً للفروسية قدمها المدرب علي العامري إضافة إلى عرض لمهارات الخيل.
إثر ذلك سلم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الكؤوس والجوائز للفرسان الفائزين ببطولة كأس ولي العهد الدولية لسباق القدرة والتحمل للفروسية.
كما سلم سموه مفتاح السيارة للفائز بالمسابقة التي نظمها سوق العبيكان التجاري بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى أرض الوطن سالماً معافى بعد رحلته العلاجية.
بعدها تسلم سمو أمير منطقة مكة المكرمة ملف الحملة الإعلامية للبطولة قدمه رئيس مجلس إدارة مركز المسرة الدولي للفروسية محمد بن تركي السديري ورئيس اللجنة الإعلامية للبطولة فهد السمحان.
ثم كرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة الرعاة الرسميين للبطولة.
وفي نهاية الحفل سلم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز الدروع التذكارية المقدمة من مركز المسرة الدولي للفروسية لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الإتحاد السعودي للفروسية ولصاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله آل سعود نائب رئيس الإتحاد السعودي للفروسية ولمعالي محافظ الطائف فيما تسلم سموه درعاً تذكاريا بهذه المناسبة قدمه مؤسس مركز المسرة الدولي للفروسية الدكتور تركي السديري.
حضر الحفل عدد من المسئولين من مدنيين وعسكريين وجمهور كبير من محبي رياضة الفروسية الأصيلة.
وأنهى 153 فارساً مشاركاً في بطولة سباق كأس ولي العهد الدولية لسباق القدرة والتحمل للفروسية التي نظمها الإتحاد السعودي للفروسية بإشراف الإتحاد الدولي للفروسية امس بمركز المسرة الدولي للفروسية بالطائف مراحل السباق لمسافات 120 و 80 و 40 كيلومتر. وجاءت نتائج السباق لمسافة 120 كيلومتر على النحوالتالي:
الأول الفارس عبدالله البهيان / السعودية / على الحصان / زفير / بزمن قدره 8 ساعات و42 دقيقة و26 ثانية .
الثاني الفارس فهد مبارك الوسيدي / السعودية / على الفرس / المها / بزمن قدره 9 ساعات و 41 دقيقة و 29 ثانية.
الثالث الفارس عبدالعزيز سعد الشمري / السعودية / على الحصان / مانجو / بزمن قدره 10 ساعات و 10 دقائق و 56 ثانية.
وجاءت نتائج السباق لمسافة 80 كيلو متر كالتالي :
الأول الفارس وليد الصالحي / السعودية / على الحصان / تاجي / بزمن قدره 5 ساعات و 31 دقيقة و 49 ثانية.
الثاني الفارس عبدالله يوسف حميد / السعودية / على الحصان / سلطان الغرب / بزمن قدره 5 ساعات و 32 دقيقة و 25 ثانية.
الثالث الفارس عبدالله سعد القحطاني / السعودية / على الحصان / ماشاء الله / بزمن قدره 6 ساعات و 28 دقيقة و 33 ثانية.
أما نتائج السباق لمسافة 40 كيلو متر فجاءت كما يلي:
الأول ماجد حسن أبو رأس / السعودية / على الحصان / سيف الورد / بزمن قدره 2 ساعة و 47 دقيقة و 29 ثانية.
الثاني الفارس حسين موسى مرسال / السودان / على الحصان / نجم الشرق / بزمن قدره 3 ساعات و 26 دقيقة و 58 ثانية .
الثالث الفارس التوم موسى مرسال / السودان / على الفرس / بشرى 2 / بزمن قدره 3 ساعات و 27 دقيقة و 02 ثانية .
وقد نوه صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله نائب رئيس الإتحاد السعودي للفروسية في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بانجاح السباق الذي يحمل إسم غالياً على الجميع / صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام / لافتاً سموه الى السعادة والفرحة الغامرة التي أبداها جميع الفرسان بالمشاركة في هذه البطولة التي تزامنت مع عودة سمو ولي العهد الى الوطن سالماً معافى من رحلته العلاجية.
ودعا سموه الله عز وجل أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان والرخاء في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اََل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني (يحفظهم الله )
وكشف سمو نائب رئيس الإتحاد السعودي للفروسية أن الجدول الزمني للإتحاد يحفل بالكثيرمن منافسات الفروسية ومنها بطولة الخالدية وبطولة كأس الملك وكأس المؤسس وبطولة التحدي وغيرها متمنياً لكافة الفرسان التوفيق في كافة المنافسات.
يذكر أنه قد شارك في هذه البطولة الى جانب فرسان المملكة فرسان من السودان واليمن وسوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *