دولية

رصاصة الغدر تطال الرياضة .. الحوثي يحول 30 اتحادا إلى ثكنات

جدة ــ وكالات

لم تسلم الملاعب والمنشآت الرياضية اليمنية من الانتهاكات الوحشية التي تمارسها بشكل مستمر الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، لتغتال برصاصها الغادر والغاشم رياضة اليمن فقد قامت الميليشيات الحوثية بتحويل الملاعب والمنشآت الرياضية إلى ثكنات عسكرية، ومقرات تدريبية، ومخازن للأسلحة وسكناً لمسلحيها، كما قامت بتحويل مقرات الاتحادات الرياضية البالغ عددها 30 اتحاداً، إلى مطاعم واستراحات لها، فيما تقوم بنهب المخصصات السنوية لصندوق رعاية الشباب والناشئين والتي تبلغ 4 مليارات ريال يمني.

وشملت الانتهاكات التي تمارسها الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران ضد المنشآت الرياضية، استاد الثورة الدولي في صنعاء (الشهيد المريسي)، والذي يحتضن بشكل دائم مواجهات المنتخب اليمني، حيث حولته إلى مقر لتدريب الزينبيات، حيث كان مقرراً أن يخضع للصيانة وإعادة تأهيل وفق اتفاقية مبرمة بين وزارة الشباب والرياضة مع اتحاد الكرة، والتي بلغت آنذاك 129 مليون ريال يمني (600 ألف دولار) قبل تعطيل العمل به من قبل الميليشيات الحوثية.
كما حولت أيضاً، ملعب الظرافي في صنعاء إلى مركز لتدريب عناصرها، فيما استخدمت الصالة المغلقة (22 مايو) وبيوت الشباب في صنعاء، كسجون تمارس فيها وحشيتها بدعم إيراني.

وبات ملعب 22 مايو في عدن، (أحد أهم الملاعب اليمنية)، والذي احتضن مباريات بطولات كأس الخليج 2010 ثكنة عسكرية للجماعة المتمردة، وتجمعاً دائماً لمسلحيها، في الوقت الذي حولت فيه ملعب مدينة عمران إلى سجون خاصة بها.

وطال خراب الميليشيات الحوثية للمنشآت الرياضية، ملعب إب الشهير، واليرموك في صنعاء، وحقات في عدن، والوحدة في أبين، والصقر في تعز، فيما توقفت منافسات بطولات الدوري المحلي، كأس الوحدة اليمنية، بطولة 30 نوفمبر في عدن، وبطولات الشباب والناشئين بسبب سطو واعتداءات الحوثيين المستمرة والغادرة.

ولم تتوقف انتهاكات “الحوثي” عند هذا الحد على الصعيد الرياضي، بل إنها تسببت في مقتل عدد كبير من الرياضيين اليمنيين، كان آخرهم عبدالله البزاز، لاعب نادي الهلال الساحلي المنتمي لمدينة الحديدة، في حادثة تدون في السجلات الإجرامية للجماعة.

وفى سياق منفصل جدد طيران التحالف، غاراته على مواقع وتجمعات تابعة لميليشيات الحوثي داخل مدينة الحديدة.

وشن التحالف غارتين جويتين على تجمعات للحوثيين جوار فندق الجزيرة العربية بمديرية الحالي، وغارتين بجوار منطقة 7 يوليو مستهدفة تجمعات وآليات عسكرية للميليشيات.

من جهة أخرى، أسقطت قوات اللواء 35 مدرع في محافظة تعز طائرة تجسس مسيرة تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة الحجرية.
وبحسب قائد اللواء 35 مدرع، العميد عدنان الحمادي، فإن طائرة تجسس تابعة لميليشيات الحوثي كانت تحلق فوق سماء الحجرية وترصد مواقع اللواء في ريف المحافظة، حيث تم رصدها ومتابعتها ومن ثم إسقاطها في مديرية المواسط جنوبي تعز.

إلى ذلك أكد نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن صالح، أن إيران تدعم وترعى مشروعًا تخريبيًّا وإرهابياً، عبر ميليشيا الحوثي الانقلابية، التي أذاقت اليمنيين الويلات واستهدفت دول الجوار.

وأشار خلال لقائه محافظ صعدة “هادي طرشان”، إلى عزم القيادة السياسية -وبدعم صادق من دول التحالف المضي قدمًا في القضاء على ميليشيات الحوثي التي أذاقت اليمنيين الويلات واستهدفت الأشقاء والأصدقاء ضمن مشروع تخريبي وإرهابي تدعمه وترعاه إيران، مثمنًا التقدم الذي يحرزه الجيش الوطني اليمني على مختلف الجبهات بمحافظة صعدة بدعم من قوات تحالف دعم الشرعية، وفقًا لما ذكرته وكالة “سبأ”.وشدد على ضرورة تكثيف الجهود لإكمال عملية التحرير وتقديم التضحيات، حتى يتحقق النصر القريب ويطوي اليمنيون أيامًا عصيبة عاشوها خلال الانقلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *