الأرشيف النادي

رسوم المدارس الأهلية تحت السيطرة

كتب: محمود شاكر
بعد أن طرحت \"البلاد\" في الفترة السابقة مشكلة ارتفاع رسوم المدارس الأهلية الأمر الذي يرهق كاهل الأسرة السعودية التي تعاني من ارتفاع تكاليف المعيشة؛ أعرب العديد من السعوديين عبر موقع التواصل الاجتماعي \"تويتر\" عن سعادتهم بقرار مجلس الوزراء الخاص بقيام وزارة التربية والتعليم بمراجعة رسوم الدراسة في المدارس الأهلية بعد قرار وضع حد أدنى لرواتب المعلمين، وهو الأمر الذي لاقى ترحيباً واسعاً من جموع المغردين وتسبب في زيادة إقبال الطلاب على الالتحاق بالمدارس الأهلية.
في البداية اعتبر \"Ibrahem Alnasir ‏\" قرار مجلس الوزراء الخاص بإحالة ملف المدارس الأهلية لوزارة التربية لمعالجة مشكلة زيادة الرسوم قراراً موفقاً ويصب في صالح المواطن والطالب السعودي الذي عانى كثيراً من غياب الرقابة على تلك المدارس.
وأشاد \"Mohsen Alattas ‏\" بالقرار رافضاً أية زيادة في رسوم المدارس الأهلية وقال: على إيه زيادة رسوم المدارس الأهلية، لا هنا ملاعب ولا مختبرات ولا مسرح ولا فصول مريحة ولا حديقة. وانتقد \"mutebarifi \" محاولة المدارس الأهلية تحقيق مكاسب مالية على حساب المواطن وقال: الدولة تمنح المدارس الأهلية والحكومية دعماً وقروضاً وهم يوظفون الأجانب ويحصلون على رواتب وبدل سكن وتدريس خصوصي.
وأكد \"سحيم\" على أنه يجب العمل على تحرير احتكار منح تراخيص المدارس الأهلية وفتح المجال لمنافسة أصحاب المدارس الأهلية الحاليين العاملين بالوزارة لتخفيض تلك الرسوم.
أما نبيل العبودي فاعتبر أن الارتفاع في رسوم المدارس الأهلية غير مبرر وقال: هل يعقل هذا الارتفاع الملحوظ في رسوم التسجيل لطلاب المدارس الأهلية فجأة وبدون سابق إنذار والارتفاع الكبير في الأسعار لا يزال يتواصل.. وتساءل: ما أسبابه؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *