الرياضة

رسميًا.. الكرملين يحتضن قرعة مونديال روسيا 2018

زيورخ – وكالات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن القصر الرئاسي الروسي “الكرملين، سيحتضن مراسم قرعة كأس العالم 2018 في روسيا أول ديسمبر الأول المقبل. واختار فيفا المهاجم التاريخي لنادي سبارتاك موسكو، نيكيتا سيمونيان، ليكون أحد الأشخاص الثمانية المسؤولين عن إجراء القرعة وانتقاء الـ32 كرة بأسماء المنتخبات المتأهلة للمحفل الكروي الأكبر في العالم. وقال سيمونيان :“اختيار قصر الكرملين،

يعني الكثير حول القيمة الكبيرة لكأس العالم، وحول حماس روسيا للترحيب بالفرق المشاركة والجماهير عبر أنحاء العالم. وكان قصر الكرملين، الذي تم تشييده في 1961، وأحيط بجدار ضخم طوله ميلان ونصف الميل، وارتفاعه 65 قدمًا ويضم عدة قصور فاخرة، قد احتضن العديد من الحفلات الموسيقية. وأكد نائب رئيس الوزراء الروسي، فيتالي موتكو، أن 5 مدن باتت جاهزة تمامًا لاستضافة مباريات المونديال، وهي: موسكو وسان بطرسبرغ وسوتشي وكازان ويكاترينبورغ.

بينما ما زالت هناك مهلة حتى أبريل المقبل لست مدن أخرى؛ من أجل تسليم ملاعبها لفيفا، والانتهاء من البنية التحتية الفندقية، وشبكة المواصلات. يذكر أن ملعب “لوجنيكي”، الذي سيتم افتتاحه في 11 نوفمبر الجاري بمباراة روسيا والأرجنتين الودية، سيحتضن المباراة الافتتاحية للمونديال، الذي سيقام خلال الفترة من 14 يونيو، وحتى 15 يوليو 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *