الرياضة

رسميا… الكرواتي بيليتش يقود الاتحاد فنيا

جدة – البلاد

أعلن نادي الاتحاد ، تعاقده رسميا مع سلافن بيليتش مدرب كرواتيا السابق، خلفا للأرجنتيني رامون دياز الذي أقيل بعد بداية سيئة للموسم.

وقال النادي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “مرحبا بالمدرب الكرواتي بيليتش في معقل النمور.. لقيادة الدفة الفنية للفريق الأول خلال المرحلة المقبلة من الموسم الرياضي”.

وتمنى النادي التوفيق للمدرب “في مهمته لإعادة الفريق إلى مستواه المعهود”.

ولم يكشف النادي عن القيمة المالية للتعاقد الذي تم في نيويورك بحضور مساعد رئيس مجلس إدارة النادي فراس التركي.

وفي نفس السياق، نشر تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، رسالة مصورة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أعلن خلالها تعيين مدرب جديد للاتحاد.
ووجه آل الشيخ رسالة لمدرب الاتحاد الجديد، قائلًا: “أهلا بك في الدوري السعودي، أتمنى مشاهدة فريق جيد للاتحاد مرة أخرى، والفوز بكأس آسيا، إن شاء الله”.

مسيرة حافلة في تاريخ المدرب الجديد

ويمتلك بيليتش، سيرة ذاتية جيدة، تجعل التفاؤل يدخل قلوب عشاق العميد، لإنقاذ موسمهم، الذي لم يعرف فيه الفريق، طعم الانتصار بعد 4 جولات من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وبدأ بيليتش (50 عاما) مسيرته التدريبية، مع هايدوك سبليت الكرواتي، الذي شهد انطلاقته كلاعب وكمدرب، وأمضى معه موسمًا واحدًا فقط. والتحق بيليتش، بصفوف هايدوك قبل سن العاشرة، وظل لاعبًا في فريقه لنحو 16 عامًا، بينها 5 سنوات مع الفريق الأول.

وفي 2004، تولى بيليتش، مهمة تدريب منتخب كرواتيا تحت 21 عاما، لمدة عامين، ليتم بعدها تعيينه كمدرب لمنتخب كرواتيا الأول، خلال الفترة بين عامي 2006 و2012.

بعدها عاد سلافن بيليتش إلى تدريب الأندية، من بوابة لوكوموتيف موسكو الروسي، لمدة موسم واحد.

وحط بيليتش، الرحال بعدها إلى تركيا، رفقة بشكتاش، وقضى هناك موسمين ناجحين مع الفريق التركي، حيث قاد الفريق، في 91 مباراة، وانتصر 47 مرة. ووقع بيليتش لوست هام الإنجليزي، وقضى معه موسمين، وهي آخر مراحله التدريبية.

ولعب بيليتش، لمنتخب بلاده، على مدار 7 أعوام، وكانت المحطة الرياضية الأبرز في مسيرته، تحقيق المركز الثالث في مونديال فرنسا 1998.

ويتقن بيليتش، اللغات الألمانية والإيطالية والإنجليزية، ولن يجد صعوبة في التعدد الثقافي للاعبي الفريق الواحد في الدوري السعودي، بعد اعتماد التعاقد مع 8 لاعبين أجانب.

ويحمل مدرب الاتحاد الجديد، شهادة في القانون، ويهوى موسيقى الروك، كما يعزف على آلة الجيتار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *