اليوم الوطني

رحلة الولاء والوفاء تنطلق من (قصر الحكم)

انطلقت مساء أمس فعالية “يوم الوطن ولاء ووفاء” برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن، نائب أمير منطقة الرياض، نائب رئيس الهيئة، وسط حضور كبير من سكان وزوار مدينة الرياض.

ورفع عضو الهيئة العليا رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة معالي المهندس إبراهيم بن محمد السلطان التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – ، ولصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن، نائب أمير منطقة الرياض، نائب رئيس الهيئة ولسكان مدينة الرياض بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة.

وأوضح المهندس إبراهيم السلطان، أن هذه الفعالية تنظمها الهيئة العليا بدعم ورعاية من سمو رئيس الهيئة، وسمو نائبه، تقام للعام الثالث على التوالي، بهدف مشاركة سكان مدينة الرياض وزوارها الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية في قصر الحكم الذي شهد العديد من المنجزات والأحداث الكبرى في تاريخ المملكة.

من جانبه أوضح المشرف على العلاقات العامة والإعلام بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المهندس خالد بن عبدالله الهزاني، إلى أن فعالية (يوم الوطن .. وفاء وولاء) لهذا العام تتميز عن الأعوام السابقة، بتوسيع نطاق الفعالية لتشمل المناطق التراثية المحيطة بالقصر مثل: حصن المصمك، وسوق الزل، وشارع الثميري، وساحات منطقة قصر الحكم الشهيرة، والتي احتضنت مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات، مشيراً إلى أن منطقة قصر الحكم، تعد العنصر الأبرز في معالم مدينة الرياض القديمة، وتتميز بساحاتها الشهيرة، وبواباتها الأثرية، وأسواقها التاريخية، وأحيائها ومعالمها التاريخية، وفي مقدمتها جامع الإمام تركي بن عبد الله، وقصر الحكم، وحصن المصمك.

وأكد أن الهيئة العليا، حرصت على مشاركة سكان مدينة الرياض وزوارها احتفالاتهم باليوم الوطني، لتأصيل اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن وقيادته، وللتعريف بالمنجزات والنهضة الحضارية التي تشهدها مدينة الرياض في شتى المجالات، والتي انطلقت من قصر الحكم.

وأضاف الهزاني أن زوار الفعالية تجولوا بين ردهات قصر الحكم، وتعرفوا على مكوناته وأجنحته، كما اطلعوا على المجلس الملكي (مجلس البيعة) ومكتب الملك، ومجلس الاستقبال، إلى جانب مكتب ومجلس سمو أمير منطقة الرياض ونائبه، كما شاهدوا معرض صور ملوك المملكة، وعدد من الأفلام الوثائقية المتنوعة التي تروي سيرة ملوك المملكة، وتاريخ قصر الحكم.

وبين، أن الزوار اطلعوا خلال الجولة على عناصر برنامج تطوير منطقة قصر الحكم الذي قامت عليه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، والذي أثمر بفضل الله، عن استعادة المنطقة لدورها الحيوي ولقيمتها التاريخية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *