الرياضة

راقصو التانغو يواجهون أسود الرافدين في( سوبر كلاسيكو)

تقديم- محمود العوضي

سيكون عشاق الساحرة المستديرة في المملكة، وأرجاء العالم على موعد مع مواجهة المنتخب العراقي امام نظيره الأرجنتيني، مساء اليوم، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، في افتتاح منافسات بطولة” سوبر كلاسيكو” التي تحتضنها العاصمة الرياض، وعروس البحر الأحمر ” جدة”. في إطار ودي دولي. ويسعى المنتخب العراقي بقيادة مديره الفني، السلوفيني كاتانيتش، لتحقيق أول فوز له على حساب منتخب الأرجنتين، المدجج بالنجوم.

كما يستهدف المنتخب العراقي تحقيق الاستفادة القصوى من البطولة ؛ من أجل الاستعداد الجيد لبطولة كأس آسيا 2019، والتي ستُقام في الإمارات في شهر يناير من العام المقبل. وقد سيطر غياب النجم ليونيل ميسي على تدريب المنتخب الأرجنتيني ويغيب ميسي عن البطولة التي ستقام في الفترة من الـ 11 إلى الـ 16 من أكتوبرالجاري، إلى جانب آنخيل دي ماريا مهاجم باريس سان جيرمان وسيرجيو أغويرو، مهاجم مانشستر سيتي، وغونزالو هيغواين، لاعب ميلان.

وبرز خلال التدريب الأول للمنتخب الأرجنتيني الذي جرى على ملعب نادي الهلال، الثنائي الهجومي المؤلف من ماورو إيكاردي، لاعب إنتر ميلان، وباولو ديبالا من يوفنتوس.

وانضم نيكولاس أوتامندي قلب دفاع مانشستر سيتي لتشكيلة الفريق، بينما وصل امس، الحارس جيدو هيريرا.

أما المنتخب العراقي فقد وصل إلى االرياض قبل يومين، ويطمح السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، مدرب منتخب العراق، لتجهيز لاعبيه قبل خوض نهائيات كأس أمم آسيا التي تستضيفها الإمارات في يناير 2019. ويبرز في صفوف المنتخب العراقي الحارس جلال حسن، ولاعب الوسط أسامة رشيد، والمهاجم مازن فياض. وستنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، وتنقلها قنوات KSA SPORTS 1.

وتضم الدورة الرباعية الدولية منتخبات: السعودية، والبرازيل، والأرجنتين، والعراق، وسيحصل كل منتخب مشارك في هذه الدورة على مليون دولار، بجانب تحمل الشركة المنظمة للبطولة تكاليف انتقالات المنتخبات المشاركة من وإلى المملكة .

وأطلقت الهيئة العامة للرياضة السعودية على الدورة الرباعية اسم “سوبر كلاسيكو”، حيث تجمع مباراتين من بين أعرق المباريات الكلاسيكية، أولها كلاسيكو الخليج بين السعودية والعراق، وكلاسيكو أمريكا اللاتينية بين البرازيل والأرجنتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *