الثقافيـة

رابطة العالم الإسلامي تستعرض مسيرتها في العمل الإسلامي بمعرض جدة للكتاب

استعرضت رابطة العالم الإسلامي , مسيرتها في خدمة العمل الإسلامي خلال مشاركتها في معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الثالثة “الكتاب حضارة” , عبر جناحها الذي اشتمل على الكتب والصور والمطويات التعريفية التي تحكي مجهودات الرابطة في حقل الدعوة الإسلامية والعمل الإنساني في مختلف أنحاء العالم ،لتعريف زوار المعرض بأهدافها .

واشتمل الجناح على التعريف بالمؤتمرات التي أقامتها الرابطة حول العالم بدء من المؤتمر الدولي للجامعات الإسلامية وتعزيز الفكر الوسطي ومؤتمر التسامح فى الإسلام الذي عقد بالعاصمة البريطانية ومؤتمر التواصل الحضاري بين العالم الإسلامي وأمريكا وحضور مؤتمر قادة الأديان العالمي باليابان .

وتسعى الرابطة إلى إيصال رسالتها التي تتبناها من خلال التواصل والتسامح والاعتدال لتصحيح مفهوم الإسلام ، إضافة إلى السعي الدوؤب إلى أبراز كافة هيئاتها التي تشرف عليها مثل هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية والدور الذي تلعبه هذه الهيئة بالعمل الإنساني والصحي والتربوي حول العالم .

وتسعى الرابطة ومن خلال خططها التطويرية لرفع مستوى الوسائل الإعلامية، والدعوية، والتربوية، والتعليمية، والثقافية، لدى المسلمين، والرقي بإنتاجية العمل فيها إلى جانب إقامة الندوات، والدورات التأهيلية والتدريبية، والوسائل الإعلامية والاستفادة من موسم الحج بتقريب أصحاب الفكر وقادة الرأي من بعضهم وتوثيق عرى التقارب بينهم وحثهم على تقديم الحلول العملية لرفع مستوى المسلمين في العالم.

وتحرص الرابطة على الإشراف على نشاط المجمع الفقهي الإسلامي، ودعم قيامه بتقديم حلول إسلامية لمشكلات العصر والنشاط المؤدي إلى نشر اللغة العربية، ورفع مستوى تعليمها في أوساط الشعوب المسلمة العربية وغير العربية وإنشاء مكاتب، ومراكز إسلامية تنشط لخدمة الأهداف الإسلامية وتقديم الإغاثة العاجلة للمسلمين المتضررين من الحروب والكوارث الطبيعية مع المساهمة في تفعيل نشاط المساجد وعمارتها.

يذكر أنه ينبثق عن رابطة العالم الإسلامي عدد من المجالس والهيئات والمجامع كالمجلس الأعلى ، وهو السلطة العليا في الرابطة التي تعتمد كافة الخطط التي تتبناها الأمانة العامة للرابطة والمجلس الأعلى العالمي للمساجد والمجمع الفقهي الإسلامي والهيئة العالمية للكتاب والسنة والهيئة العالمية للعلماء المسلمين وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *