الرياضة

رئيس هيئة الرياضة يطلق مبادرة ( ادعم ناديك) بنصف مليون ريال لكل ناد.. ويوقع آليتين لتفعيلها

الرياض ـــ البلاد
أطلق المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، مساء أمس ، مبادرة ” ادعم ناديك” التي تهدف إلى العمل على زيادة مداخيل أندية دوري المحترفين السعودي .
وتتلخص المبادرة، في تنشيط جسور التواصل بين المشجع وناديه، عبر تقديم دعم مالي، وفق آلية وضوابط محددة، وضعتها الهيئة العامة للرياضة، بالتنسيق مع الأندية.
وكشفت هيئة الرياضة، بالاتفاق مع أندية الدوري السعودي للمحترفين، آليتين يتم من خلالهما تفعيل هذه المبادرة، وذلك بإرسال رسالة نصية باسم النادي إلى الرقم 505050 لدعم النادي، بقيمة ريال واحد يوميًا.
كما أبرم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، عدة اتفاقيات مع شركات الاتصالات بالمملكة لتفعيل هذه المبادرة.
فيما كشفت الهيئة عن آلية أخرى، تتمثل بالإيداع البنكي المباشر في الحسابات البنكية، التي تم اعتمادها خصيصًا لكل نادٍ.
وكان رئيس الهيئة قد افتتح مبادرة ” فريقي ” بتقديم مبلغ خمسمائة ألف ريال، لكل ناد من الأندية الأربعة عشر، إيماناً من معاليه بأهمية الوقوف إلى جوار أندية الوطن وتحفيز الجماهير الرياضية على المشاركة الفاعلة في هذا الجانب، والذي سيكون رافداً مادياً كبيراً يعود بالنفع والفائدة للأندية.
من جهته، قال آل الشيخ: “هذه المبادرة ستضخ مبالغ مالية كبيرة في خزائن الأندية في المستقبل، عبر تنافس الجماهير الرياضية وتسابقها لدعم أنديتها”.
من جهة أخرى ، أبرم تركي آل الشيخ مذكرة تفاهم مع شركة “مواسم للاستثمار الرياضي” لدراسة تطوير وإنشاء مدارس رياضية متخصصة، تهدف لتعزيز الأنشطة والمهارات الرياضية والبدنية بين الطلاب والطالبات في جميع أنحاء المملكة.
كما وقع مذكرة تفاهم مماثلة مع شركة “أبيان الطبية المحدودة”، تتضمن إعداد المناهج الخاصة بتدريس وتدريب وإعداد الأبطال الأولمبيين من جميع النواحي الفنية والبدنية والسلوكية، إضافة إلى تقديم استشارات رياضية في هذا الجانب.
كما أزاحت الهيئة الستار عن الأيقونات الخاصة بالأندية المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين، والتي تم اختيارها من قبل إدارات الأندية، حيث تعد هذه الأيقونات شعاراً رمزياً يختص بكل نادٍ يتم استخدامها في عدة جوانب تسويقية واستثمارية، بما فيها صناعة المنتجات الخاصة بها، وكذلك استخدامها بطرق مختلفة تزيد من نسبة الحضور الجماهيري في المباريات الرسمية، الأمر الذي يزيد من حجم التنافس الشريف بين الأندية المشاركة في المسابقات السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *