محليات

رئيس غانا يبحث مع الجبير العلاقات والأحداث الراهنة

اكرا – واس

استقبل فخامة الرئيس جون دراماني ماهاما رئيس جمهورية غانا، بعد ظهر أمس في قصر الرئاسة بجمهورية غانا، معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير.

ونقل وزير الخارجية خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لفخامته ولحكومة وشعب جمهورية غانا الصديقة، فيما حمله فخامته تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وحكومة وشعب المملكة.
وجرى خلال الاستقبال بحث قطاع واسع من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى بحث الأحداث الراهنة في المنطقة والعالم. وقد أقام فخامة رئيس جمهورية غانا مأدبة غداء لمعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل الجبير والوفد المرافق له. تجدر الإشارة إلى أن معالي الوزير وصل إلى عاصمة جمهورية غانا، اكرا، ظهر أمس في زيارة رسمية، يرافقه مدير إدارة الشؤون الإعلامية السفير أسامة نقلي، ومدير مكتب معالي الوزير السفير خالد العنقري.
وفور وصول معاليه عقد جلسة مباحثات مع معالي وزيرة الشؤون الخارجية والتكامل الإقليمي حنا تيته، استعرضا خلالها العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في كافة مجالات التعاون المشترك لخدمة المصالح المتبادلة بين حكومتي وشعبي البلدين، كما جرى خلال اللقاء بحث تكثيف الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى التشاور المستمر حيال القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *