أم الدنيا دولية

رئيس ديوان المظالم: تعزيز العلاقات القضائية مع مجلس الدولة المصري يأتي في أولويات العمل المشترك بين المؤسستين

اختتم معالي رئيس ديوان المظالم الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف زيارته الرسمية لمجلس الدولة بجمهورية مصر العربية، حيث التقى في ختام برنامج الزيارة بمعالي رئيس مجلس الدولة بجمهورية مصر العربية أحمد أبو العزم.

حيث عقد اجتماع نوقشت من خلاله العديد من الموضوعات التي من شأنها تعزيز فرص تبادل الخبرات والمعارف، وتنمية العلاقات بين ديوان المظالم بالمملكة العربية السعودية ومجلس الدولة بجمهورية مصر.

بما يؤسس لعلاقات قضائية أكثر شمولاً واستفادةً .

فيما حضر معاليه والوفد المرافق له، جلسة قسم التشريع بمجلس الدولة بشأن مناقشة ومراجعة أحد مشروعات القوانين قبل الإصدار من مجلس النواب.

يذكر أن قسم التشريع بمجلس الدولة يختص بدراسة كل القوانين واللوائح التي ترغب الدولة إصدارها ، وهو بذلك يعتبر قسماً مهماً في ضبط القوانين قبل صدورها .

وفي ختام الزيارة أعرب الدكتور اليوسف، عن شكره وتقديره للأشقاء في جمهورية مصر على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي وجدها منهم.

وما لمسه من اهتمام المسؤولين في الجهاز القضائي من حرص على التعاون، وتطوير العلاقات بين البلدين بأفضل السبل الممكنة ، وبالأخص معالي المستشار أحمد أبو العزم .

مؤكداً معاليه حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على دعم العلاقات السعودية والمصرية في المجالات كافة ، يدعم ويسهم في نجاح العلاقات التشاركية مع الجهات القضائية في جمهورية مصر العربية .

يذكر أن استراتيجية ديوان المظالم 2020، جاءت مواكبة لفتح آفاق جديدة من الشراكات المنضبطة مع المؤسسات القضائية والعلمية ، بما يسهم في تحقيق جودة العمل القضائي، وفي تطوير منظومته العملية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *