محليات

د.العواد: حريصون على استضافة الراغبين بنقل شعائر الحج

أكثر من 70 قناة طلبت نقل الحدث بنسبة تفوق العام الماضي بـ 20 %
الهدف من مركز التواصل الدولي إيصال الرسالة الحقيقية للمملكة

 

منى – واس
أكد معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد جاهزية الوزارة والهيئات الإعلامية لتنفيذ خطتها لنقل شعائر حج هذا العام وتيسير مهام وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية المسموعة والمقروءة والمرئية في تغطية أعمال الحج، وكذلك استقبال الإعلام الداخلي والقنوات السعودية وغيرها من القنوات لنقل هذا الحدث العالمي الكبير لكل أنحاء العالم بالشكل الذي يعكس اهتمام وعناية حكومة خادم الحرمين الشريفين.
وقال معاليه خلال جولة تفقدية قام بها لمقري الوزارة في عرفات ومنى : إن الاستعدادات كانت جيدة وإن شاء الله ينعكس على الصورة التي تبث للعالم من هذا المكان المبارك، مشيراً إلى أن الزيارة تهدف إلى الوقوف والاطلاع على الاستعدادات ومدى جاهزية المراكز الإعلامية لاستقبال ضيوف الوزارة.
ولفت معاليه النظر إلى حرص الوزارة على استضافة جميع القنوات الراغبة في نقل هذا الحدث الإيماني العظيم من خلال تهيئة البنى التحتية للقنوات الفضائية ووكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام المختلفة، إضافة إلى استضافة الإعلاميين البارزين الذين يستطيعون نقل هذا الحدث كما هو ليحظى بمكانته وقيمته المهمة من خلال نقله بصورة مهنية للعالم, إلى جانب توظيف التقنية الحديثة التي ستنعكس بإذن الله على الصورة بشكل كبير .
وفي سؤال حول مركز التواصل الدولي ودوره قال معاليه : إن الهدف الأساس منه أنه يتحدث بلغات أجنبية منها (الإنجليزية والفرنسية والألمانية ), وكذلك التواصل مع مؤسسات الإعلام العالمي والصحافة العالمية وإيصال الرسالة الحقيقية للمملكة العربية السعودية بلد المحبة والخير والسلام .
وأشار معاليه إلى أن أكثر من 70 قناة طلبت نقل الحدث بنسبة تفوق العام الماضي بـ 20 % ، وجميع هذه القنوات تم الاستجابة لطلبها، وتجهيز الأماكن المناسبة لها, داعياً الله أن يتقبل من الحجاج حجهم وأن يعودوا إلى ديارهم سالمين غانمين – بإذن الله -.
وكان معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد قد وقف أمس، على استعدادات الوزارة لتنفيذ خطتها لنقل شعائر الحج لهذا العام 1438 هـ وآليات تيسير مهام وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية المسموعة والمقروءة والمرئية في تغطية أعمال الحج ، وذلك خلال جولة تفقدية قام بها لمقري الوزارة وهيئتي الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء السعودية في عرفات ومنى.
واستهل معاليه الجولة بزيارة لمشعر منى وتفقد المركز الإعلامي الذي هيأته الوزارة لخدمة ضيوفها الإعلاميين من داخل المملكة وخارجها ، واطلع على ما يحويه من أجهزة حاسب آلي وفاكسات ومطبوعات ومنشورات إعلامية وتثقيفية وصور عن المملكة تحكي النهضة التي تعيشها في مختلف المجالات، خاصة ما شهده الحرمان الشريفان من توسعات وتطوير في الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين في المشاعر المقدسة .
ثم زار معالي الدكتور عواد العواد مكتب وكالة الأنباء السعودية في منى، واستمع إلى شرح مفصل عن ما تبثه واس من مواد إخبارية وصور وتقارير، ومقاطع فيديو، وما تقدمه من خلال موقعها الإلكتروني www.spa.gov.sa وحساباتها في وسائل التواصل الإجتماعي ( تويتر ، فيس بوك ، انستغرام ، سناب شات ، يوتيوب ) من خدمة إخبارية شاملة ومتاحة للمتلقين باللغات ( الإنجليزية والفرنسية والفارسية والروسية والصينية إضافة إلى اللغة العربية ) ، وللوفود الإعلامية المشاركة في تغطية أعمال الحج من خلال أجهزة الحاسوب في المراكز الإعلامية التي جهزتها وزارة الثقافة والإعلام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة .
بعدها تفقد معاليه برج هيئة الإذاعة والتلفزيون واطلع على مايحويه من استديوهات تلفازية وإذاعية حديثة ، حيث وقف معاليه على استديوهات القنوات السعودية والإخبارية والثانيةوتابع آلية العمل التي تتم عبر أجهزة تقنية حديثة لنقل هذا الحدث العالمي ووقائعه.
إثر ذلك زار معاليه استديو الإذاعة, واستمع إلى شرح عما ما تقدمه الإذاعة من مواد إخبارية وبرامج مباشرة لمستمعيها . ثم انتقل معالي الدكتور العواد لمشعر عرفات, واطلع على الاستعدادات الجارية لنقل شعيرة الحج لهذا العام, وآليات تنسيق وتيسير مهام وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية المسموعة والمقروءة والمرئية في تغطية أعمال الحج . وشملت جولته زيارة المركز الإعلامي الذي هيأته الوزارة لخدمة ضيوفها الإعلاميين من داخل المملكة وخارجها ، واطلع على ما يحويه من تجهيزات .
كما تفقد معاليه مقر وكالة الأنباء السعودية وبرج الوزارة في مشعر عرفات، وتجول في الاستوديوهات التلفزيونية والإذاعية التي هيئت لنقل وقوف الحجاج من صعيد عرفات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *